بدء تعليم طفلك الأكاديمي مرحلة مهمة للغاية في الحياة، لكن هناك العديد من النظريات حول موعد هذه الخطوة، حيث يعتقد البعض أن البدء مبكراً قد يكون مفيداً، في حين يعتقد البعض الآخر أن الأمر قد يضع الكثير من الضغط على الطفل.

والآن كشفت دراسة جديدة، أجرتها جامعة إكستر البريطانية، أنه حتى لو كان طفلك موهوباً وسريع التعلم، من المرجح أن يؤدي إرساله إلى المدرسة مبكراً أن يكون ذلك مرهقاً لصحته العقلية.

وبناءً على الدراسة التي استندت إلى تحليل بيانات أكثر من 2000 طالب، أوصى الباحثون في الدراسة الجديدة الآباء بمراعاة عمر أطفالهم مع أقرانهم في رياض الأطفال، حيث يمكن أن يؤثر الاختلاف الكبير بالعمر في صحة طفلك العقلية، ويؤدي إلى ضعف أدائهم واحتياجهم لاهتمام خاص أكثر من زملائهم في الفصل.

ووجد الباحثون أن بدء الدراسة، في وقت مبكر جداً، قد يؤثر في صحة طفلك العقلية.

وفي نهاية الدراسة، خلص الباحثون إلى أنه من الضروري الانتظار حتى يصل الطفل للسن المناسبة، قبل بدء تعليمه الأكاديمي، ويشير الباحثون إلى أنه في المتوسط يكون العمر المناسب لبدء التعليم هو 3 سنوات، كما من الضروري أن يكون قادراً على استخدام المرحاض والجلوس لفترات قصيرة، وقضاء بعض الوقت بعيداً عن والديه، ويمكنه التعبير عن احتياجاته والاستماع إلى الآخرين.