اشتهرت الأميرة ديانا، أميرة ويلز، بكحلها الأزرق المميز، وسرعان ما أصبحت أيقونة الموضة والأزياء في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي. 

واحتفالاً بالذكرى العشرين لوفاتها، اشتركت "اليوتيوبر" الشهيرة، ليزا إلدريدج، مع ماري غرينويل، خبيرة مكياج الأميرة ديانا، للكشف عن مكياج الأميرة الراحلة.

وقد عملت غرينويل والأميرة معاً في البداية أثناء جلسة تصوير الغلاف الشهيرة لمجلة فوغ البريطانية، مع المصور باتريك ديمارشيلير، وسرعان ما أصبحت غرينويل والأميرة فريقاً متماسكاً، وابتكر الثنائي أكثر إطلالات المكياج الخالدة.

وربما كانت أكبر منصة إطلاق لشهرة الأميرة ديانا كرمز للموضة هي تصوير غلاف مجلة فوغ البريطانية عام 1990، وظهرت الأميرة الراحلة علي غلاف المجلة، وهي ترتدي ثوباً أبيض جميلاً وتاجاً، مع ابتسامة رائعة وهي تنظر نحو الكاميرا، ولاتزال الصور التي تم التقاطها لديانا في ذلك اليوم شاهداً على جمالها.

وقالت غرينويل لمجلة فوغ: "أحببت تعزيز جمالها، وجعلها تبدو براقة على السجادة الحمراء، في الوقت نفسه أردت أن تشعر بالراحة طوال الوقت".

بعد وفاة ديانا المأساوية، واصلت غرينويل العمل مع المشاهير وأفراد العائلة المالكة على حدٍّ سواء، حتى إنها كانت فنانة المكياج الخاصة لميغان ماركل على غلاف مجلة "فاريتي فير" الشهير لعام 2017.

عيون الأميرة ديانا كانت نجمة مكياجها
في مقطع فيديو على منصة "يوتيوب"، يعيد بعضاً من أفضل إطلالات ديانا:

الخطوة الأولى: بدأت غرينويل من أساسيات العناية بالبشرة، بدءاً من وضع مرطب الشفاه، وبرنامج مرطب من ثلاث خطوات، يتضمن كريماً مرطباً، ومرطب جل، وكريم العين.
الخطوة الثانية: بعد تطبيق برايمر Laura Mercier، وضعت غرينويل بودرة YSL Beauty أساساً سفلياً، لتوحيد لون البشرة.
الخطوة الثالثة: إبراز عيون الأميرة ديانا، للحفاظ على المظهر الأنيق، وبالنسبة لعيون ديانا الزرقاء، كانت غرينويل متحمسة للغاية بشأن الابتعاد عن كحل العيون الأزرق، والتزمت بدرجات اللون البني الدافئ، وأضافت لوناً بنياً متوسطاً كظلال للعين، قبل أن تضيف لوناً أغمق إلى خط الرموش والزوايا الخارجية أسفل العين، مع وضع الماسكارا، وتهذيب شكل الحاجب.
الخطوة الرابعة: وهي حمرة الشفاه، حيث كانت تقوم بوضع أحمر الشفاه المناسب لمزاجها اليومي.