يعاني الكثير من الناس آلام التهاب المفاصل الروماتويدي المزعجة، والتي تُسبب التصلب والتورم وألماً حاداً للغاية، يؤثر بشكل كبير في طاقة الجسم وإنتاجيته.

لذلك نقدم في التقرير التالي زيوتاً عطرية تُخلصك من هذه الآلام المزعجة:

زيت الأوكالبتوس
يُستخدم زيت الأوكالبتوس العطري لتسكين آلام التهابات المفاصل، وتطهير الجروح، وتعزيز الدورة الدموية، وهناك عدة طرق لاستخدام هذا الزيت العطري لعلاج آلام المفاصل، إما عن طريق الاستنشاق أو خلط بعض قطرات منه على أحد هذه الزيوت: اللوز أو الزيتون أو الجوجوبا، ووضعها على موضع الألم.

زيت زهرة الربيع المسائية
يحتوي زيت زهرة الربيع المسائية على حمض يُسمى "GLA"، الذي يعمل كمضاد للالتهابات، ويمكن الحصول على هذا الزيت عن طريق كبسولات تحتوي على 500 ملغ منه، يتم تناولها بشكل يومي على مدار ستة أشهر، للحصول على نتائج.

زيت الجنزبيل
يمتلك زيت الجنزبيل فوائد عدة، منها أنه مضاد للالتهابات، وبالتالي هو زيت فعال للتخلص من آلام التهاب المفاصل الروماتويدي، عن طريق تدليك مكان الألم، ووضع منشفة أو شيء ساخن للحصول على فائدته كاملة.

زيت البرتقال
يُستخدم زيت البرتقال لتسكين الآلام الناجمة عن التهاب المفاصل الروماتويدي، وأيضاً الكسور، ويمكن للمرضى إضافة بعض قطرات من زيت البرتقال لحمام دافئ.

زيت الكركم
يُنشط زيت الكركم الدورة الدموية، ويسكن آلام التهاب المفاصل، لذلك يُفضل تخفيف زيت الكركم بإضافة بعض منه لأحد أنواع الزيوت الناقلة، مثل: الجوجوبا، أو اللوز، أو الزيتون، قبل تطبيقه على موضع الألم.