من أجل توظيف طموحاتهم ورؤيتهم الفنية، دشن العديد من نجوم الصف الأول في عالم هوليوود شركاتهم للإنتاج السينمائي، للتعبير عن آرائهم بحرية، وإصدار الأعمال الفنية وفق رؤيتهم.

قائمة بأبرز نجوم هوليوود، الذين يمتلكون شركات إنتاج خاصة:

براد بيت

عام 2001، أسس النجم الشهير براد بيت شركة إنتاج "Plan B Entertainment"، مع زوجته السابقة جينيفر أنيستون، والمنتج التلفزيوني براد غراي، والآن أصبح بيت المالك الوحيد للشركة، التي أنتجت العديد من الأفلام الناجحة الحاصلة على "الأوسكار"، مثل: "Years a Slave 12"، و"Moonlight".

إدريس ألبا

أسس الممثل الأميركي إدريس ألبا شركة إنتاج خاصة، تحمل اسم "Green Door Pictures" عام 2013، وأبرم ألبا سلسلة صفقات ناجحة مع "Apple TV"، ونتفليكس.

إيمينيم

دشن مغني الراب الأميركي، إيمينيم، شركة إنتاج "Shady Films"، وأنتجت الشركة السلسلة التلفزيونية Detroit Rubber، لكن إيمينيم يستمتع بالإنتاج الموسيقي أكثر من الأفلام.

آدم سندلر

أسس الممثل الأميركي آدم ساندلر عام 1999 شركة إنتاج "Happy Madison Productions" وأنتج العديد من الأفلام الشهيرة، مثل سلسلة أفلام Deuce Big Low: Male Gigolo.

   ليوناردو دي كابريو

عام 2004، قرر النجم الشهير ليوناردو دي كابريو تأسيس شركته الإنتاجية "Appian Way Productions"، وهذه الشركة صاحبة عدد كبير من الأفلام الناجحة، مثل: "Shutter Island"، و"Orphan"، و"Wolf of Wall Street".

إقرأ أيضاً:  انفصال نجم «فريندز» ماثيو بيري عن خطيبته
 

ويل سميث

بالتعاون مع زوجته جادا، دشن الممثل الشهير ويل سميث شركة إنتاج "Overbrook Entertainment"، عام 1998، وأنتجا العديد من الأفلام المميزة، مثل: "The Pursuit of Happyness"، و"The Karate Kid"، وغيرها من الأعمال الناجحة.