لا يوجد شيء يُضاهي الاستمتاع بأشعة الشمس في يومٍ صيفي دافئ، ولكن يتعرض الكثيرون لحروق الشمس، ويُمكن أن تختلف سرعة الحرق من شخصٍ لآخر.

لذلك تقول جمعية الجلد الأميركية إنَّ أيّ شخص لديه بشرة فاتحة اللون يُمكن أن يُصاب بحروق الشمس في أقل من 10 دقائق، حتى إذا كان يضع واقياً من الشمس.

وإذا انتهى بكِ الأمر إلى الإصابة بحروق الشمس، على الرغم من بذل قُصارى جهدكِ لتفادي ذلك، فمن المحتمل أنكِ ستُعانين لمدة يومين؛ إذ يُمكن أن تُؤدي حروق الشمس إلى جفاف الجلد وتقشُّره.

ربما تكوني قد سمعتي عن بعض العلاجات المنزلية التي يشيع استخدامها لعلاج حروق الشمس، مثل الطماطم والبطاطس وحتى خل التفاح، وربما سمعتي أيضاً أنه يُمكن استخدام صودا الخبز لعلاج حروق الشمس، لكن هل هو مفيد حقاً؟

إقرأ أيضاً:  هل تتم الرضاعة الطبيعية بعد الولادة تلقائياً؟.. إليك الإجابة
 

فوائد صودا الخبز في تهدئة آلام حروق الشمس:

من المثير للدهشة أنَّه يُمكن استخدام صودا الخبز للحفاظ على رائحة الثلاجة منعشة، لكن وفقاً لمجلة "Good Housekeeping"، يُمكن أن يُساعد هذا العنصر في تخفيف ألم حروق الشمس.

ولكن لا تضعي المسحوق الجاف مباشرةً على بشرتكِ، يجب عليكِ أولاً خلطه مع بضع ملاعق من الماء، واتركي بعض كرات القطن تمتص الخليط، ثم استخدمي كرات القطن المُحمَّلة بالمحلول على المنطقة المصابة. من المفترض أن يساعدكِ ذلك على الشعور بالتحسُّن من خلال موازنة مستويات الأس الهيدروجيني لبشرتكِ.

كما تُوصي جامعة فلوريدا للصحة، بنقع جسمكِ بالكامل في حمام صودا الخبز. فقط يجب إضافة بضع ملاعق كبيرة إلى حوض ماء بارد واقفزي فيه، إذ يُمكن أن تساعد صودا الخبز أيضاً في تخفيف حكة الجلد التي غالباً ما تُصاحب حروق الشمس بسبب التقشير.