لا يوجد في الصيف شيء أكثر انتعاشاً من وعاء اللبن الرائب الطازج، أو تناول الأطعمة القائمة على اللبن الرائب أو العصائر.

وعندما يتعلق الأمر بالتهام شيء صحي مُشبِّع ومنعش في الوقت نفسه، فإن اللبن الرائب هو الخيار الأول الذي يخطر ببالنا، وذلك لأنه يحتوي على مكونات بروبيوتيك مفيدة للهضم.

يتم تحضير اللبن الرائب من خلال عملية تخمير الحليب بالبكتيريا الصحية المسماة Lactobacillus، حيث تُحافظ خصائص تبريد اللبن الرائب على صحة الجهاز الهضمي والأمعاء، لكنكِ ستندهشين عندما تعرفين أن اقتران اللبن الرائب مع بعض الأطعمة يُمكن أن يسبب ضرراً أكبر من الفوائد الصحية.

في هذا التقرير، نستعرض بعض الأطعمة التي يجب تجنبها بعد تناول اللبن الرائب.

اللبن الرائب غني بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين (B-2) وفيتامين (B-12) والفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم. ومع ذلك، فإن تناول اللبن الرائب مع بعض الأطعمة يُمكن أن يكون له تأثير سلبي على عملية الهضم، أو قد يُؤدي إلى انتشار البثور على الجلد.

إقرأ  أيضاً:  زيوت فعالة تخلصك من آلام التهاب المفاصل
 

الأطعمة الدهنية

يمكن للأطعمة الدهنية المُحمَّلة بالسمن أو الباكورا أو البطاطا المقلية بالجبن أن تُبطئ عملية الهضم، وقد تُؤدي في بعض الحالات إلى عسر الهضم، وتجعلكِ تشعرين بالإحباط والكسل.

الأسماك

وفقًا لـ طب الأيورفيدا، يُنصح دائماً بتجنب تناول مصادر متعددة للبروتين في الوقت نفسه. يحتوي السمك واللبن الرائب على نسبة عالية من البروتين، ويُعتقد أن مزيجاً من البروتينات العالية يُمكن أن يؤدي إلى عسر الهضم ومشاكل الجلد.

منتجات الألبان

الآن، قد يبدو هذا غريباً، لكن في الواقع أن الجمع بين الحليب واللبن الرائب يُمكن أن يُسبب الحموضة المعوية والانتفاخ.

المانغو

جميعنا يُفضِّل دائماً تناول المانغو مع اللبن الرائب، ولكن الحقيقة الصادمة هي أن تناول المانجو مباشرةً بعد اللبن الرائب أو مجرد الجمع بين النوعين يُمكن أن يُسبب تسمم الجسم.

علاوةً على ذلك، قد يتسبب هذا المزيج في تفاعلات غذائية مفاجئة أو حساسية جلدية لدى بعض الأشخاص.