كشف الفنان التونسي صابر الرباعي عن تفاصيل العمل الغنائي الجديد الذي سيجمعه بالنجمين المغربيين سعد لمجرد ورضوان الشهير بـ"ريد وان"، ومنها الأمور المادية الخاصة بالأغنية.

وقال الرباعي إنه سيتم طرح الأغنية على قنوات النجوم الثلاثة على "يوتيوب"؛ حتى تكون متاحةً للجمهور في أماكن مختلفة، لافتاً إلى أنَّ أيّ مشاهدات وأرباح مالية ستحققها الأغنية على قناة كل نجم ستكون من حق صاحب القناة فقط.

ونفى النجم التونسي، في مداخلة إذاعية، حدوث أيِّ خلافات أو شروط مادية بينهم، كما لم يتلق سعد لمجرد ورضوان أجوراً منه باعتباره صاحب الفكرة، ولكن جرى الاعتماد على أن نجاح الأغنية، سواء في الحفلات أو اليوتيوب، سيحقق بشكلٍ طبيعي عائداً مادياً.


وأوضح الرباعي أن المُلحِّن والشاعر سليم عبد الله عرض عليه الأغنية، فشعر أنها يُمكن أن تكون أغنية عالمية وليست عربية فقط، فقرر الاستعانة بالموزِّع الموسيقي ريدوان، الذي قام بتوزيع عدد من الأغاني لنجوم عالميين، والذي أبدى إعجابه الشديد بها.

وأضاف أنه اتصل هاتفياً بسعد لمجرد للانضمام إلى الأغنية؛ فوافق على الفور، مشيراً إلى أنَّه يتم التحضير حالياً لتصوير الأغنية بشكلٍ مختلف وجيد.

وكانت إدارة "يوتيوب" قد حذفت أغنية "إنساي"، التي طرحها الفنان المصري محمد رمضان، والفنان المغربي سعد لمجرد، من موقعها، وذلك بناءً على طلب قدمته إدارة أعمال الأخير، بسبب خلاف وقع بينه وبين الأول يخص عائدات الأغنية.

إقرأ أيضاً:  راغب علامة يُعلن عن موعد حفله في دبي
 

ووفق تقارير صحافية مغربية، مستندةً لمصادر مُقرَّبة من سعد لمجرد، فقد قيل إن محمد رمضان رفض منح سعد لمجرد مستحقاته من عائدات المشاهدات؛ كون الفيديو كليب طُرِح عبر قناة رمضان في "يوتيوب"، وذلك على الرغم من مرور عامين على الأغنية.

وأكدت التقارير أن محمد رمضان تجاهل نص التعاقد مع سعد لمجرد، الذي يقضي بمنحه نسبة من أرباح مشاهدات الكليب على منصة "يوتيوب"، حيث جاء قرار اللجوء لإدارة الموقع بعد مماطلة، عندما تواصلت إدارة أعمال لمجرد بشكلٍ ودِّي مع إدارة أعمال رمضان، لكنَّ الأخير رفض تنفيذ بنود العقد.