ترغب كل عروس اقترب موعد زفافها في الحصول على بشرة مُشرِقة وناعمة كالحرير. وقبل تفشي فيروس كورونا، كانت تقوم العرائس بإجراء جلسات للعناية بالبشرة قبل الزفاف، ولكن في ظل الوباء، أصبحن يلجأن لتطبيق أقنعة الوجه المصنوعة في المنزل للحصول على بشرة نضِرة.

فيما يلي 3 أقنعة وجه للعروس يُفضَّل تطبيقها للحصول على بشرة مُتوهجَّة ومُشرِقة:

الشوفان

يُعدُّ قناع الشوفان هو الخيار الأفضل للعروس صاحبة البشرة الدهنية، فدقيق الشوفان يُساعد على امتصاص الزيوت الزائدة وفتح مسامات البشرة وتنظيفها بعمق، فيما يُساهم بياض البيض في شدّ البشرة وتوحيد لونها. أما العسل، فهو غني بمضادات الأكسدة المحاربة للالتهابات.

الطريقة: قومي بخلط أربع ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من عسل، امزجيه جيداً، ثم ضعيه على بشرتكِ، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم قومي بغسل وجهكِ بالماء الدافئ ولاحظي الفرق.

العسل

يُعد العسل الخيار الأفضل للعروس صاحبة البشرة الحساسة المُعرَّضة للحبوب، فالعسل يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا، ويُساهم في تهدِئة البشرة من الاحمرار والتهيُّج، فيما تُحارب القرفة التهاب الجلد وتُساعد في نقل الأكسجين والدم إلى سطح البشرة، مما يُؤدي إلى شفاء المنطقة المصابة.

الطريقة: اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة، امزجيه جيداً، ثم ضعيه على بشرتكِ لمدة 10 دقائق، ثم قومي بغسل وجهكِ بالماء الدافئ.

اللوز

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة خالية من العيوب، فعليكِ تجربة قناع اللوز الفعَّال في علاج الأمراض الجلدية، مثل البثور وحَبّ الشباب، حيث يحتاج جسمكِ إلى جرعةً من الفيتامينات والمعادن للحفاظ على صحة الجلد.

إقرأ أيضاً:  أبرز صيحات العناية بالبشرة حالياً
 

واللوز هو أفضل مصدر لفيتامين E الذي يجعل بشرتكِ ناعمةً ونضِرةً؛ بفضل خصائصه المضادة للشيخوخة، فهو يُساعد على تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة على وجهكِ.

الطريقة: امزجي ملعقةً صغيرةً من اللبن الرائب مع ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز، امزجيه جيداً، ثم ضعيه على بشرتكِ واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهكِ بالماء البارد.