ألهمت الحركة السريالية المصممتان الإماراتيتان حصة وفاطمة الجوكر صاحبتا دار Pearla لتصميم وإطلاق مجموعة The Surrealist، التي تعاونتا فيها مع متجر الزهور الراقي Villa AUMÈDAN وعلامة المجوهرات الإيطالية Vhernier Milano.

تستوحي مجموعة The Surrealist اسمها من حقبة شهدت خيالاً غير مقيد وتعاوناً غير مسبوق، بين جميع أشكال الفن بدءاً من الفنون المرئية مروراً بالأدب والسينما والموسيقى وحتى الفلسفة. تعود الحركة السريالية إلى عشرينيات القرن الماضي في فرنسا عندما بدأ الشعراء والرسامون والفنانون بتجربة مقاربة الواقع مع المظاهر المجردة والحيوية وغير التقليدية للعالم اللاواعي.

نظرة إبداعية خاصة

وتوضح المصممتان حصة وفاطمة الجوكر صاحبتا دار Pearla فكرة التشكيلة قائلتين: "كان ولا يزال عصر السريالية أحد أكثر العصور في سياق تاريخ الفن العالمي التي شهدت إبداعاً بلا تقييد ومراحل تجريبية ثقافيا. لقد أحدث المبدعون والفنانون في ذلك الوقت ثورة في مفهوم الواقع وكيف ندرك ماهيته ونتعامل معه، وقد قاموا بتحقيق ذلك بأكثر الطرق حيوية ومرئية والتي تتخللها دائماً فضيلة ضبط النفس التي ربطت إبداعاتهم بالواقع. وكما هو الحال في الفن عموماً، يعتمد تفسير هذه الحركة على وجهة نظر كل شخص. وبعد مرور قرن من الزمان، تُعبّر مجموعة The Surrealist  عن نظرتنا الحديثة الخاصة بهذا العصر المبهر".

بين الواقع والخيال

تتميز المجموعة بتصميمات ذات كشاكش وقطع فضفاضة وأخرى بأشكال وأنماط تجريدية بألوان الباستيل الهادئة التي تذكرنا بباريس في عشرينيات القرن الماضي، وأزياؤها بمثابة ارتباط بين الواقع والخيال الخالي من الهموم.

إقرأ أيضاً:  كبسولة Dioriviera 2021 تحتفل بفن الحياة
 

تضافر مثمر

أثمر تعاون Pearla Dubai مع علامتي Villa AUMÈDAN وVhernier عن ترجمة حسية لرؤية العلامة لهذه المجموعة، حيث زينت Villa AUMÈDAN خلفية مكان عرض The Surrealist بشكل مبتكر، كما نسقت Vhernier قطع المجوهرات ذات الطابع التجريدي المختار بعناية لتضفي شكلاً مثالياً على كل تصميم. هذا واكتسبت مجوهرات Vhernier شهرتها بفضل تصميماتها الفريدة من نوعها التي تستلهم روعتها من الطبيعة، وفنون النحت والهندسة المعمارية، والفن المعاصر والبدائي. أما Villa AUMÈDAN فتشتهر بإبداعاتها الفاتنة من الزهور التي تنبض بالحياة.