عادةً ما نسمع مصطلح "ميسيلار" في منتجٍ معين يُعرف بـ"ماء الميسيلار"، والذي يُستخدم كمزيل للمكياج وتنظيف البشرة، ولكن يبدو أن هذا المصطلح لا يقتصر فقط على هذا المنتج، إذ يُضيف أيضاً لعالم العناية بالشعر منتجاً مميزاً.

  فعلى غرار ماء الميسيلار، هناك أيضاً ما يُعرف بشامبو الميسيلار، وفيما يلي نُوضِّح كافة تفاصيله، وما تحتاجين معرفته عنه:

  ما هو شامبو الميسيلار؟

  يُعدُّ هذا الشامبو أحدث إضافة في عالم العناية بالشعر، ويعتمد في تركيبته على جزيئات دقيقة تُسمى "ميسلز"، تعمل على التقاط الزيوت الزائدة والشوائب والتراكمات في فروة الرأس، مثل المغناطيس وتتخلص منها سريعاً، فهو يتميز بسهولة وسرعة شطفه.

  الفرق بينه وبين الشامبو العادي

  يُعدُّ شامبو الميسيلار أخفّ من الشامبو العادي، ويمكن استخدامه يومياً بفضل تركيبته التي تُعدُّ ألطف من النوع العادي، ولا تُؤدي إلى جفاف الشعر أو فروة الرأس حتى مع الانتظام في استخدامه؛ إذ يعمل على إزالة تراكمات الزيوت والمنتجات بفروة الرأس من دون التسبب في جفافها. ومن فوائده:

إقرأ أيضاً:  مغذيات أساسية يحتاجها شعركِ لخصلات كثيفة وصحيَّة
 

  -ينظف الشعر من دون أن يكون قاسياً أو عنيفاً على فروة الرأس.

  -يعزز ترطيب الشعر ويُحافظ على دوامه لأيام.

  -ينعش الشعر، ويُعيد حيويته.

  -يزيل تراكم المنتجات والشوائب من دون التأثير على لون الشعر وصحته.

  -يساعد في مكافحة الروائح الكريهة أو روائح العرق التي قد تعلق في الشعر.

  -يحارب آثار الملوثات البيئية، ويُحافظ على رائحة شعركِ لطيفةً طوال اليوم.

  -يتميز بخصائص مضادة للأكسدة، يُغذي بها فروة الرأس مع كل غسلة.

أفضل 5 أنواع شامبو الميسيلار:

Neutrogena Healthy Scalp Shampoo with Micellar Water

يتميز بتركيبة لطيفة ومرطبة بشكل لا يصدق، مما يجعله خياراً رائعاً حتى لأكثر فروات الرأس حساسية، بالإضافة إلى أنه لا يجرد الشعر من لونه، في حال كنت تصبغين شعرك. أضف إلى أنه فعال للغاية في إزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة في الشعر وفروة الرأس.

Herbal Essences Bio: Refresh Blue Ginger Shampoo

تركيبته آمنة للشعر المصبوغ كما أنها خالية من السيليكون. هذا الشامبو لا يزيل الترسبات من الشعر فحسب، بل يمنحه أيضاً حجماً ورائحة مذهلة. كما لا يمكن أن ننسى تأثيره الإيجابي على لمعان الشعر.

 Schwarzkopf Hyaluronic Moisture Kick Micellar Shampoo

بينت الدراسات أن حمض الهيالورونيك ليس مفيداً للبشرة الجافة فحسب، وإنما أيضاً للشعر الجاف. يمكنك العثور على حمض الهيالورونيك في هذا الشامبو الذي يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة، بحيث يصبح شعرك ناعماً ولامعاً.

L'Occitane Aromachologie Gentle & Balance Micellar Shampoo

يعتبر هذا الشامبو اكتشاف رائع للشعر الناعم، إذ يجعله يبدو أكثر سمكًا وخفيف الوزن ولا يثقل الشعر الناعم أبداً. من ميزاته الأخرى: رائحة اللافندر المريحة.

KERASTASE Aura Botanica Bain Micellaire Riche Shampoo

صمم هذا الشامبو ليناسب جميع أنواع الشعر. تحتوي تركيبته على زيت جوز الأمازون البرازيلي المغذي وزيت نخالة الأرز التايلاندي، مما يمنح الشعر لمسة إضافية من النعومة واللمعان.