هناك سبب يجعل الجلد المحيط بالعيون يبدو أكبر سناً وهو أن هذه المنطقة الرقيقة حساسة للتمدد والترهل، لذا فهي تنضج بشكل أسرع من الأجزاء الأخرى من وجهك وبالتالي تظهر فيها التجاعيد.

لذلك إذا كان الحفاظ على بشرة شابة أمراً مهماً بالنسبة لك ، فمن الضروري استخدام كريم للعين بشكل يومي.

وتتوفر في الأسواق الآلاف من الخيارات لمعالجة تجاعيد العينين٬ ولكن قد يكون من الصعب معرفة ما الذي يجب البحث عنه في قائمة المكونات لشراء مستحضر فعال.

يتفق أطباء الجلد أن هناك مكونات يجب أن توجد في كريم العين الفعال للتجاعيد بغض النظر عن نوع البشرة أو لونها٬ وتتمثل في التالي:

حمض الهيالورونيك: يوجد بشكل طبيعي في الجلد٬ ويسحب حمض الهيالورونيك في الماء ، مما يساعد على ترطيب البشرة ونفخها. في كثير من الأحيان ، تكون التجاعيد تحت العين نتيجة للجفاف لذا يساعد الهيالورونيك في تقليل علامات الشيخوخة.

الببتيدات: تخترق الجلد وتساعد في بناء حمض الهيالورونيك والكولاجين. وتعمل هذه البروتينات الهيكلية على تثبيت الخلايا والأنسجة معاً مثل الصمغ، مما يقلل من مظهر التجاعيد.

إقرأ أيضاً:  هذا ما يحدث لبشرتكِ عند تناول الحلويات يومياً
 

الريتينول: مشتق من فيتامين A ويحفز من إنتاج الكولاجين ويعزز تجدد الخلايا للمساعدة في تقليل علامات الشيخوخة. نظرًا لأن الجلد تحت العين شديد الحساسية٬ يجب البحث عن المنتجات التي تحتوي على تركيزات منخفضة نسبياً من الريتينول.

مضادات الأكسدة: تساعد فيتامينات C و E وحمض الفيروليك ومستخلصات التوت على تقليل الإجهاد التأكسدي بسبب الأشعة فوق البنفسجية أو الملوثات وتعمل مضادات الأكسدة أيضاً على تحسين مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

تعرفي معنا إلى أفضل كريمات لتجاعيد العينين وفقاً لأطباء الأمراض الجلدية.

SkinCeuticals A.G.E. Eye Complex

Neutrogena Hydro Boost Eye Gel-Cream

RoC Retinol Correxion Eye Cream

Colorescience Total Eye 3-in-1 Renewal Therapy SPF 35

OLEHENRIKSEN Banana Bright Eye Crème

Olay Regenerist Retinol 24 MAX Night Eye Cream

Fresh black tea age-delay eye concentrate

Kiehl’s Facial Fuel Eye De-Puffer

Dermalogica BioLumin-C Eye Serum

Peter Thomas Roth Vital-E Microbiome Age Defense Eye Cream