القلق هو الطريقة التي يتفاعل بها العقل والجسد، عندما يكونان تحت الضغط، أو يمران بوقت عصيب؛ فعندما يصاب الشخص بنوبة قلق، ناتجة عن توقع موقف أو حدث أو تجربة مرهقة، فمن المحتمل أن يشعر بتغيرات معينة في الجسم.

وفي بعض الأحيان، قد يكون من الصعب تحديد طبيعة قلقك، لهذا نستعرض في هذا التقرير 5 علامات، تشير إلى إصابتك بنوبات هلع، يجب الانتباه لها.

خفقان القلب السريع

يعد الخفقان الشديد للقلب، أو تسارع ضربات القلب، من الأعراض الشائعة لنوبات القلق، وخفقان القلب هو الشعور بخفقان سريع أو اضطراب في ضربات القلب أو سرعتها، ويحدث هذا كما ذكرنا سابقاً، بسبب الإجهاد والقلق.

ضيق التنفس

في حين أن ضيق التنفس قد يبدو أمراً مخيفاً للغاية، فقد يكون علامة شائعة للقلق، أثناء المرور بنوبة قلق، ويستجيب الجسم بعدة طرق، منها الشعور بعدم القدرة على التقاط الأنفاس إلى الشعور بالاختناق.

عدم القدرة على التركيز

عندما تصاب بنوبة قلق، فإنك تفتقر إلى القدرة على البقاء هادئاً، وتشعر بأنك لا تستطيع السيطرة على أي شيء، ومن هنا تبدأ في فقدان التركيز.

التعرق والقشعريرة

إذا كنت في حالة من الذعر وتعرضت لنوبة قلق، فمن المحتمل أن تتعرق بغزارة أو ترتجف من البرد.

إقرأ أيضاً:  ماذا يعني الحمل في الحلم؟
 

ألم الصدر

قد يكون ألم الصدر المرتبط بنوبة القلق مختلفاً تماماً عن ألم الصدر المعتاد، وحرقة القلب التي نعانيها، وفي ما يتعلق بالقلق، قد يضيق صدرك، وقد تشعر بألم حاد، وقد يستمر بعض الوقت.