واجه الكثير من مشاهير العالم عمليات ابتزاز؛ من أجل الحصول على أموال منهم، وهناك الكثيرون الذين لم يرضخوا للدفع، بل توجهوا للقضاء من أجل إثبات تعرضهم لعمليات ابتزاز.

ونعرض في التقرير التالي أبرز أسماء المشاهير، الذين خاضوا تجارب الابتزاز، ومنهم من تعرض لها من أقرب الأشخاص إليه:

بروس ويليس

خاض الممثل الأميركي بروس ويليس تجربة ابتزاز قاسية، فمن قام بذلك هو صديق طفولته بروس ديماتيا، الذي كان يعمل مساعداً للنجم الشهير، ومن خلال عمله استطاع الحصول على بعض المعلومات الشخصية الخاصة بويليس، وهدده بكشف هذه المعلومات إذا لم يشترِ له سيارة ويعطه مبلغاً مالياً قدره 100 ألف دولار.

ولم يرضخ ويليس لابتزاز صديقه ومساعده، وتوجه للقضاء ورفع دعوى ابتزاز ضده، وانتهى الأمر بالوصول لتسوية ودية بين الطرفين.

توم كروز وكاتي هولمز

أثناء فترة زواج توم كروز، ومواطنته الممثلة كاتي هولمز، واجه الزوجان ابتزازاً من قِبل ديفيد هانز شميدت، الذي يعمل وسيطاً للحصول على صور وفيديوهات النجوم حيث أخبر هانز هولمز وكروز بأنه يُريد أكثر من مليون دولار مقابل عدم نشر صور زفافهما الخاصة، وانتهى الأمر باعتقاله من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي، وتوجيه تهمة الابتزاز إليه.

جون ترافولتا

تعرض النجم الشهير، جون ترافولتا، لعملية ابتزاز من أحد المسعفين، بسبب وثيقة طبية خاصة بابنه الراحل الذي احتاج لعناية طبية قبل وفاته، وطلب الرجل من ترافولتا 25 مليون دولار، من أجل عدم الكشف عن الوثيقة، لكن هذه الوثيقة كانت لا تشكل خطراً أو مسؤولية على ترافولتا بشأن وفاة ابنه، وتم القبض على المسعف واتهامه بالابتزاز.

أوبرا وينفري

هدد أحد الأشخاص المذيعة الأميركية، أوبرا وينفري، بأنه سيقوم بتسريب مكالمة بينها وبين أحد العاملين لديها، وهو يتحدث عنها بشكل سيئ، ويكشف أموراً محرجة عنها، فتوجهت وينفري للشرطة، وتم القبض عليه، والحصول على هذه التسجيلات ومعاقبته بتهمة الابتزاز.

إقرأ أيضاً:  أنجلينا جولي تحتفل بعيد ميلادها الـ46 برفقة أطفالها وبإطلالة مميزة.. شاهدي
 

كاميرون دياز

حاول مصور، يُدعى جون روتر، بيع صور غير لائقة خاصة بالممثلة كاميرون دياز، وقام بابتزازها للحصول على مبلغ 5 ملايين دولار، من أجل عدم تسريب هذه الصور، لكن تم القبض عليه، ووجهت إليه تهمتا السرقة والابتزاز.