تحدث نوبات القلق أو الهلع عندما يتعرض العقل والجسد لضغط كبير، أو يمران بوقت عصيب، وقد يكون من الأسهل التعامل مع نوبات القلق؛ إذا كنت تعلم العلامات المصاحبة لها، حتى تدرك ما يحدث، لبدء التعامل مع الأمر قبل أن يخرج عن السيطرة، وفي ما يلي نسرد علامات نوبة القلق:
   
المشاعر الغامرة 
عادة يتأثر الأشخاص الذين يعانون نوبة القلق بنوبات من العواطف الغامرة، التي تنتج عادة عن التوتر والقلق والخروج عن النطاق الذي يشعرك بالأمان.
   
خفقان القلب السريع 
عادة يكون الخفقان أبرز الأعراض المبكرة لنوبات الهلع، حيث يكون تسارع ضربات القلب مرتبطاً بالتوتر والقلق وخروج المشاعر عن السيطرة.
   
صعوبة التنفس 
في حين أن ضيق التنفس قد يبدو مخيفاً للغاية، إلا أنه قد يكون علامة شائعة على القلق، حيث يستجيب الجسم بعدة طرق أثناء نوبة القلق والتي قد تتضمن الشعور بعدم القدرة على التقاط أنفاسك إلى الشعور بالاختناق.
   
عدم القدرة على التركيز 
عندما تصاب بنوبة قلق، قد تفتقر إلى القدرة على الحفاظ على هدوئك، ومع خروج الأمور عن سيطرتك تبدأ في فقدان تركيزك، وإذا كنت تعاني حالة ذهنية مشوشة إلى جانب علامات القلق الأخرى، فقد يرجع الأمر لمعاناتك نوبة قلق.
   
التعرق أو القشعريرة 
يصاحب الذعر ونوبات القلق التعرق بغزارة، أو الارتجاف من البرد.
   
ضيق الصدر 
قد يكون ألم الصدر المرتبط بنوبة القلق مختلفاً تماماً عن ألم الصدر المعتاد، حيث يصاحبه في هذه الحالة ألم حاد مستمر حتى تهدأ مشاعرك.