إذا قررت الذهاب في نزهة خارج البلاد، وكنت تمتلك ميزانية منخفضة للغاية، فهذا لن يعيقك عن السفر والاستمتاع بالطبيعة، إذ هناك الكثير من البلاد التي تتميز بمستوى معيشي جيد، ومنخفض التكلفة في نفس الوقت، فهي لا تصلح للعطلات فقط، لكن أيضاً فرص العيش بداخلهم كبيرة.

إليك قائمة بالبلاد التي ننصحك بزيارتها؛ إذا كنت تعتمد ميزانية غير مرتفعة:

كمبوديا

تعتبر كمبوديا مكاناً متميزاً واختياراً رائعاً، إذا كانت ميزانية محدودة، فيمكنكِ هناك تناول طعام بحري متميز ولذيذ، يطبخه الصيادون المحليون مقابل 5 دولارات فقط، ومعظم الوجبات البحرية هناك يراوح سعرها بين دولار ودولارين فقط.

فيتنام

تتميز فيتنام بحاجز من الشعاب المرجانية الخلابة، وتوجد بداخل البلاد مساحة هائلة من الغابات الاستوائية، التي تبلغ 11 ألف هكتار؛ لذلك هي منطقة جذب سياحي مميزة، ويمكنك العيش هناك لمدة شهر كامل مقابل 150 إلى 200 دولار.

لاوس

توجد لاوس في جنوب شرق آسيا، وتشتهر بالعمارة والتضاريس الجبلية، ومقاهيها النهرية العائمة، وتبلغ التكلفة اليومية للمصاريف هناك من 9 إلى 20 دولاراً، والطعام يراوح سعره بين دولار و5 دولارات؛ وإذا أردت استئجار دراجة، فيمكنك الحصول عليها مقابل 10 دولارات فقط.

نيبال

إذا كان لديك أموال محدودة؛ فنيبال هي خيارك الأمثل، فهناك يمكنك تناول طعامك مقابل دولار واحد فقط يومياً، وإذا أردت استئجار شقة؛ فالمقابل يراوح بين دولار ودولارين يومياً، والمواصلات الداخلية لا تتجاوز تكلفتها 20 سنتاً.

بلغاريا

تعتبر بلغاريا من أكثر الدول المنخفضة التكلفة، مقارنة بالأماكن الأوروبية الأخرى، فهناك تستطيع أن تستمتع برؤية المناظر الطبيعية بميزانية قليلة؛ فإيجار المسكن هناك لا يتجاوز 200 دولار شهرياً، وأسعار المشروبات لا تكلف أكثر من 80 سنتاً.

نيكاراغوا

من إيجار المسكن إلى تناول الطعام، كل شيء في نيكاراغوا منخفض السعر؛ فميزانية لا تتجاوز 955 دولاراً، يمكنك أن تقضي بها شهراً هناك، في مسكن كبير مع شريكك، والحصول على المتعة والترفيه والطعام وسداد فواتير الرحلة.

بيرو

بشكل عام، تعتبر بيرو واحداً من أرخص الأماكن، مقارنة بالبلاد الأخرى، ويمكن الاستمتاع هناك بالمناظر الطبيعية، وعيش تجربة ثقافية مميزة، وكل هذا بميزانية محدودة للغاية.

المكسيك

بميزانية تراوح بين 150 و200 دولار شهرياً، يمكن الاستمتاع هناك في المكسيك، وقضاء عطلة ممتعة، حيث تكلفة المشروبات لا تتجاوز الدولار الواحد، وتذكرة دخول السينما لا تتجاوز الثلاثة دولارات.

ألبانيا

كل ما تحتاجه لقضاء عطلة في ألبانيا هو ميزانية تراوح بين 100 و1200 دولار، وتكلفة الوجبة الغذائية لا تتجاوز 6 دولارات، والمشروبات يبلغ سعرها 90 سنتاً.

إقرأ أيضاً:  ستينغراي.. بحيرة "أسماك الراي" الصديقة
 

غواتيمالا

تعد غواتيمالا خياراً رائعاً للعطلات المنخفضة الميزانية؛ فإيجارات المساكن هناك لا تتخطى الـ200 دولار، وميزانية الطعام تراوح بين 24 و40 دولاراً أسبوعياً.