ينصح المختصون بكمية لا تزيد على 24 غراماً فقط من السكر بالنسبة للسيدات، وللرجال 36 غراماً. وهناك العديد من الأطعمة التي نظن أنها منتجات عادية، ولا نتخيل ما تحويه من نسب سكر مرتفعة.

هنا قائمة بهذه الأطعمة، فانتبه إليها:

الحساء المعلب

يعتقد الكثير أن الحساء المعلب، الذي هو عبارة عن خليط من الماء والخضراوات المفيدة لا يحتوي على سكر، لكن خلافاً للشائع تحتوي علبة واحدة من الحساء المعلب على كمية السكر المطلوب منك تناولها يومياً، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الطماطم المعلبة، حيث تحتوي على نسبة سكر كبيرة لمعادلة حموضة الطماطم.

إقرأ أيضاً:  5 طرق تجعل نظامك الغذائي الغني بالبروتين يكسبك الوزن
 

الزبادي القليل الدسم

هناك اعتقاد سائد أن الزبادي أو منتجات الألبان القليلة أو المنخفضة الدسم هي أكثر صحة، لكن هذا النوع من الزبادي يحتوي على نسبة سكر تراوح بين 6 و12 غراماً، والزبادي الكامل الدسم يحتوي على 4.7 غرامات من السكر فقط، والسبب الذي يجعل الزبادي القليل الدسم يحتاج لنسبة أكبر من السكر هو عدم التأثير في الطعم.

تتبيلات ومذاقات السلطة المنخفضة الدسم

يلجأ الكثيرون لإضافة تتبيلات ومذاقات للسلطة، والتي تحتوي على نسبة دهون وسعرات حرارية قليلة، لكن هذه المنتجات في الحقيقة تحتوي على نسبة كبيرة من السكر.

"الكاتشاب"

تعادل ملعقة واحدة من الكاتشاب مكعب سكر كاملاً، ومعظم منتجات الكاتشاب تحتوي كل ملعقة منها على 4 غرامات من السكر، بالإضافة لشراب الذرة، الذي يحتوي على فركتوز عالٍ، والذي يُسبب أمراض السمنة والقلب.

زبدة الفول السوداني

هناك بعض العلامات التجارية المصنعة لزبدة الفول السوداني، تستخدم نسباً كبيرة من السكر بمعدل يصل إلى 8 غرامات لكل ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني؛ لذلك اقرأ مكونات التصنيع جيداً قبل الشراء.

رقائق البطاطا

يحتوي كيس واحد من رقائق البطاطا على نسبة تراوح بين 3 و5% من السكر، خاصة المضافة إليها النكهات، مثل: صلصة الشواء، أو الفلفل الحار، أو غيرهما.

الفاكهة المجففة

على الرغم من تناول الفاكهة المجففة، التي ينصح بها الخبراء، وهي إحدى الوجبات الصحية، بسبب احتوائها على نسب كبيرة من الفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة، فإن هذه الفاكهة بها نسبة سكر كبيرة، بسبب تجفيفها من الماء.