تعرق أسفل الإبطين إحدى أكثر المشاكل شيوعاً، خاصة خلال الصيف والأيام الحارة، ورغم أنها قد تبدو مشكلة لا مفر منها، فإن هناك خطوات يمكن أن تساعد في تخفيفها بأكبر قدر ممكن.

في ما يلي، نوضح عادات يومية بسيطة، تخلصك من مشكلة تعرق أسفل الإبطين:

احرصي على إزالة الشعر

يساعد وجود الشعر الزائد بتلك المنطقة في الاحتفاظ بالرطوبة، ويؤدي إلى التعرق المفرط وصدور رائحة. لذا، من المهم الحرص على إزالة الشعر أسفل الإبطين، أولاً بأول.

مزيل التعرق مساءً

بجانب الحرص بالطبع على استخدام مزيل تعرق مناسب، احرصي على استخدامه مساءً، فالخبراء ينصحون بتلك الخطوة؛ لأنه خلال المساء تكون الغدد العرقية أقل نشاطاً، وتمتص المسام المنتج بشكل أفضل، كما يستمر مفعوله أكثر من المعتاد حتى صباح اليوم التالي.

إقرأ أيضاً:  جمالك هذا الصيف
 

انتظري بضع دقائق بعد الاستحمام

ينصح الخبراء بعدم ارتداء الملابس فور الانتهاء من الاستحمام والانتظار بضع دقائق؛ للسماح للجسم بأن تستقر درجة حرارته وتبرد، ويجف أيضاً قبل ارتداء الملابس؛ إذ سيمنع ذلك تعرق الإبطين كثيراً، خاصة إذا كنت تعيشين في مكان ذي رطوبة عالية، أو تستحمين بالماء الساخن بانتظام.

سارعي بالاغتسال بعد التمارين

لا تستسلمي للراحة بعد ممارسة التمارين، وسارعي بشطف جسمك بالماء للتخلص من آثار التعرق نتيجة التمارين، فالانتظار وترك التعرق على الجسم يمكن أن يؤديا إلى أمراض جلدية. لذا، احرصي على الاغتسال بعد التمارين، خاصة شطف أسفل الإبط وجففيه جيداً، ثم ضعي مرطباً لطيفاً.

لا لصودا الخبز

تقع الكثيرات في فخ استخدام صودا الخبز على أنها حل سحري لمنع تعرق الإبط، لكنها في الحقيقة عكس ذلك ومضرة أيضاً، فقد أشارت دراسات إلى أن استخدام صودا الخبز على البشرة قد يتسبب في حرقها وإتلاف حاجز الجلد، ما يؤدي لمشاكل أخرى. لذا، تجنبي استخدام الخبز لمنع تعرق الإبط، بشكل عام.

تجنبي الكافيين

يوصى، أيضاً، بتجنب مصادر الكافيين قدر الإمكان؛ لأنه يزيد التعرق وينشط الجهاز العصبي، ويسهم أيضاً في ارتفاع ضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب ونشاط الغدد العرقية. لذا، احرصي على تجنبه أو خفض استهلاكه قدر الإمكان.