الآن نحن، جميعاً، ندرك هوس الكوريين ببشرة صحية ومتوهجة، وتحقيق هذا ليس أمراً عادياً، ويجب على المرء أن يتبع الكثير من الأنظمة، لقد نشأنا جميعاً على اتباع الخطوات الثلاث للعناية بالبشرة: التنظيف والتنغيم والترطيب.

ويلقى الروتين الكوري للعناية بالبشرة رواجاً واسعا حول العالم؛ لما يتميز به من خطوات متعددة، تغطي احتياجات البشرة كافة، من تنظيف وترطيب وحماية متكاملة، ويشمل المنظفات وأقنعة الأوراق والأمصال، ويشرح التقرير التالي الخطوات المفصلة للروتين الكوري للعناية بالبشرة:

الأولى: منظف زيتي

هذه الخطوة ضرورية، ومن السهل اتباعها، ويتم استخدام منظف زيتي في إزالة جميع الشوائب والمسام المتسخة وبقايا المكياج، لكنه يحمي أيضاً البكتيريا الجيدة الموجودة على الطبقة الدهنية من الجلد.

الثانية: منظف ذو أساس مائي

المنظف الثاني المستخدم يعتمد على الماء، ما يساعد في غسل كل الزيوت غير المرغوب فيها من الخطوة السابقة، كما يساعد في إزالة الأوساخ والعرق وتنشيط المسام.

الثالثة: التقشير

يساعد التقشير، على الأقل من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع، في تحسين لون البشرة وملمسها، وبالتالي يزيل خلايا الجلد الميتة ويمنع انسداد المسام، ويمكن أن يتم التقشير بالمقشر أو بالسوائل الكيميائية، وفقاً لقوام بشرتك.

الرابعة: التونر

تنعش التونرات البشرة، وتجعلها جاهزة الوجه للخطوات القادمة لامتصاص منتجات العناية بعمق، فالتونر يساعد على توازن الرقم الهيدروجيني للجلد.

الخامسة: استخدام الـEssence

يُعد الـEssence هو السر وراء جمال البشرة الكورية، وهو نوع من المنتجات التي تساعد في ترطيب البشرة وتجديد الخلايا وحمايتها من التلوث، وبشكل أوضح هو مزيج بين التونر والسيروم. وهو الذي يمكن أن يساعدك في الحصول على بشرة مثالية ومشرقة.

السادسة: السيروم والأمبولات

إن كنت تعانين البقع الداكنة أو التصبغات أو أي مشكلة من مشاكل البشرة، فاعملي على معالجتها باستخدام سيروم وأمبولات البشرة، حيث تعمل تلك الخطوات على معالجة المشكلة المستهدفة وتقيها مشاكل أخرى قد تظهر لاحقاً كالتجاعيد وحب الشباب وغيرها.

إقرأ  أيضاً:  هذا ما يحدث لبشرتكِ عند تناول الحلويات يومياً
 

السابعة: الأقنعة

القناع الورقي هو منتج كوري مشهور مريح للبشرة، وكذلك سهل الاستخدام، وهو على شكل وجه منقوع في مصل وخلاصة الترطيب التي تغذي البشرة وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة.

الثامنة: كريم العين

تُعد المنطقة الأكثر حساسية في وجهك هي الجلد القريب من عينيك، إنها المنطقة الأولى التي تظهر عليها علامات التجاعيد والشيخوخة؛ لذا فإن كريم العين يساعد في ترطيب البشرة الجافة، والحفاظ على بشرة شابة ومتوهجة.

التاسعة: المرطب

بعد استخدام المنظفات، تحتاج بشرتك لترطيب عميق، ولتحقيق ذلك استخدمي مرطباً يلائم نوع بشرتك.

العاشرة: واقي الشمس

يعد وضع كريم الوقاية من الشمس أهم خطوة في هذا الروتين؛ لأنه يمنع الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الوصول إلى بشرتك، وبالتالي يقلل احتمالية الإصابة بسرطان الجلد وتلف الحمض النووي.