حل وقت الصيف وموسم العطلات.. هل أنت فضولي لمعرفة النصائح المفيدة لعدم زيادة الوزن في الإجازة؟ لا شيء يمكن أن يكون أبسط من هذه القواعد الأساسية الست، التي يجب وضعها في الاعتبار، والتي ستساعدك على عدم زيادة الوزن، خلال العطلات؛ ما يجعلك تستمتع بأقصى درجات الاسترخاء:

1. تجنب الوجبات الخفيفة بعد ساعات

لا تطلب "سناك" أو وجبات خفيفة ذات سعرات حرارية بين الوجبات، مثل رقائق البطاطس. وبدلاً من ذلك، اختر سلطة أو خضراوات طازجة غنية بالمياه لتهدئة آلام الجوع. لكن، قبل كل شيء، لا تتناول الإضافات، التي يمكن أن تحتوي على سعرات حرارية أكثر من رقائق البطاطس، فملعقة صغيرة من المايونيز تضيف حوالي 80 سعرة حرارية، و9 غرامات من الدهون إلى نظامك الغذائي.

2. اشرب الماء

إذا لم تشبعك الخضراوات، وظللت جائعاً؛ فحاول شرب كوبين من الماء. في الواقع، يعتبر الماء مثالياً لترطيب الجسم، وملء المعدة.

3. كن حذراً من البوفيهات

تكمن مشكلة وجبات الغداء أو العشاء، في البوفيه، في أنه ليست لديك مطلقاً يد للتحكم في الكميات، ويعد التحكم في الكمية أمراً مهماً جداً، خاصة لحساب كمية السعرات الحرارية المستهلكة في كل وجبة، فتنوع الأطعمة المتوفرة في البوفيهات إغراء مستمر يصعب إسكاته.

إقرأ أيضاً:  لهذه السبب.. لا تتناول الشاي والقهوة في الصباح!
 

4. لا تخجل من النادل

من المستحيل أن تعرف على وجه اليقين أنواع الصلصات أو المكونات الموجودة في طبقك. لذا، لا تتراجع أبداً إذا كانت لديك أي شكوك حول الطعام واسأل النادل، حتى تلك المقبلات التي تبدو "صحية"، يمكن أن تخفي كميات كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية. كقاعدة أساسية، حاول طلب أطباق من الشواية، مسلوقة، مطهوة على البخار، غنية بالخضراوات أو بصلصة الطماطم، بدلاً من تلك التي تحتوي على أنواع مختلفة من الجبن أو الكريمات. بهذه الطريقة ستتمكن من تقليل السعرات الحرارية غير المرغوب فيها.

5. تجنب الإغراءات

نصيحة يجب وضعها في الاعتبار دائماً، حتى لا تكتسب وزناً في الإجازة؟ ابتعد عن الإغراءات! سواء كان ذلك بجانب البحر أو بجانب المسبح، أحضر معك دائماً الفاكهة الطازجة لتجنب الاضطرار إلى اختيار الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية التي تجدها في المطاعم. بهذه الطريقة لن تحافظ على رطوبة جسدك فحسب، بل لن تفسح المجال للإغراءات المختلفة للتغلب عليك.

6. كن نشيطاً

تكون الإجازة دائماً إجازة، وبالطبع لن ترغب في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية كل يوم. لكن للاستمرار في الحركة، لا تحتاج إلى حبس نفسك في صالة الألعاب الرياضية. فهناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الإجازة، بدءاً من الرقصات النموذجية للمكان الذي تزوره، إلى الجري الرومانسي والمشي على الشاطئ عند غروب الشمس، ولا تنسَ دراجتك أيضاً؛ فهي وسيلة مثالية لزيارة واستكشاف منتجعات العطلات.