حديقة غاردن سيغورتا، أو باركو جياردينو سيغورتا، هي واحدة من الواحات الطبيعية الأكثر شهرة في العالم، الحائزة جائزة أجمل حديقة في إيطاليا لعام 2013، ومنحت جائزة الحديقة الأوروبية باعتبارها ثاني أجمل حديقة في أوروبا 2015.

إنها حديقة تاريخية رائعة، تم إنشاؤها عام 1617، وافتتحت للجمهور عام 1978، وتغطي مساحة 600 ألف متر مربع بمدينة "قلعة فيسكونتي" الرائعة في مقاطعة فيرونا.

وتعد الحديقة مكاناً ذا سحر رائع، ملوناً بأكثر من مليون زهرة موزعة على طرق بانورامية وبرك ومروج شاسعة.

من مارس إلى أبريل، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة لوحات من الزهور من أكثر من 300 نوع من زهور التوليب، و30 ألفاً من الورود التي تتفتح في مايو، والظلال الرائعة التي يتبع بعضها بعضاً حتى أكتوبر مع ولادة الزنابق والنرجس والليوم والمسكاري.

وخلال فصل الصيف، توفر 18 بركة مائية ساحرة منتشرة في جميع أنحاء المنتزه مشهداً للنباتات المائية، مثل: أزهار اللوتس وزنابق الماء. وتضم باركو جياردينو سيغورتا، كذلك، أغنى مجموعة من خشب البقس في العالم، ومتاهة تضم 1500 عينة من خشب الطقسوس، والبلوط، والطراز القوطي الجديد الجميل الذي بناه ماركيز أنطونيو مافي، في القرن الماضي، والعديد من مفاجآت أخرى غير عادية.

توجد داخل الحديقة، أيضاً، مزرعة، وهي ركن تعليمي مخصص للأطفال الذين يمكنهم التفاعل مع الحمير والأغنام والماعز والدجاج والبط والديك الرومي.

إقرأ أيضاً:  متحف الأطفال في «اللوفر أبوظبي» يفتح أبوابه من جديد
 

أخذت الحديقة اسمها من مالكها جوزيبي كارلو سيغورتا، وهو صناعي ميلاني اشترى العقار عام 1941. ومنذ ذلك الحين، تدار الحديقة بإخلاص وشغف من قبل نفس العائلة. والبناء بأكمله مفتوح من مارس إلى نوفمبر، ويمكن زيارته سيراً على الأقدام، أو بالدراجة، ويمكنك استئجار عربات غولف مريحة، أو اختيار ركوب القطارات ذات المناظر الخلابة.