تجربة فريدة واستثنائية لاكتشاف عالم الضباب بمكوناته الدقيقة، يقدمها الجناح السويسري، بالتعاون مع السفارة السويسرية في أبوظبي والغاليريا مول، لزوار المركز التجاري في جزيرة المارية بأبوظبي، من خلال الهيكل التصميمي المبتكر "ما وراء الضباب"، المستوحى تصميمه من موضوع الجناح السويسري في معرض إكسبو 2020 - دبي "انعكاسات"، المقرر افتتاحه في أكتوبر المقبل.

يأتي الهيكل على شكل مكعب أبيض مفتوح مع سقف من المرايا، يتدلى منه ما يزيد على 1,000 قطعة زجاجية كريستالية من مختلف الأحجام، ومتعددة الجوانب، ويقدم تفسيراً تجريدياً لأحد أبرز معالم الجناح السويسري "هالة الضباب"، بحيث يشعر الزوار عند الدخول إليه كأنهم يسيرون عبر الضباب، وتحديداً بين قطرات الماء التي تم تكبيرها وبلورتها لتتلألأ في الجو.

ويعرض التصميم، الذي نفذته شركة بيل برات بارتنر؛ الوكالة السويسرية الإبداعية المسؤولة عن تصميم وسينوغرافيا الجناح السويسري في إكسبو دبي؛ في الغاليريا بجزيرة المارية على مدار أسبوع كامل حتى 15 يونيو 2021.

وتعليقاً على تدشين الهيكل التصميمي، قال سعادة ماسيمو بادجي، سفير سويسرا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين: "يعد الهيكل التصميمي (ما وراء الضباب السويسري) واحداً من أبرز المعالم التي تنتظر زوّار الجناح السويسري، والذي سيوفر لهم تجربة مفعمة بالمشاعر تتمحور حول الضباب السويسري. نحن مسرورون بجلب هذا التصميم إلى الغاليريا بجزيرة المارية، نظراً لما سيوفره لسكان العاصمة أبوظبي من فرصة مميزة للتعرف أكثر إلى الجناح السويسري. من هنا، نتطلع قدماً للترحيب بكم جميعاً في جناحنا في أكتوبر 2021".

من جانبه، قال ديفيد روبنسون، مدير عام الغاليريا بجزيرة المارية: "إنه لشرف عظيم لنا أن نستضيف الهيكل التصميمي (ما وراء الضباب السويسري) في الغاليريا بجزيرة المارية، لنكون بذلك أول مركز تسوق في أبوظبي، يقوم بذلك قبل انطلاق معرض إكسبو 2020 دبي. نحن متحمسون للغاية لإطلاق هذه التجربة الملهمة والفريدة من نوعها أمام ضيوفنا. هل من الممكن أن يجمع مكان آخر بين تجربة تسوق، وتناول المأكولات ووسائل الترفيه العالمية المستوى من جهة، وتصميم فني عالمي من جهة أخرى في قلب العاصمة أبوظبي؟".

يشار إلى أن تصميم مشروع الجناح السويسري في المعرض، تم بواسطة الفريق السويسري الإبداعي، الذي ضم شركة "أو أو أس أيه جي" (تصميم معماري)، وبيل برات بارتنر أيه جي (ديكور مسرحي)، ولورنز أوجستر لاندسكيبنج (المساحات الخضراء)، في حين تم بناء الجناح بواسطة المقاول العام إكسبوموبيليا.

إقرأ أيضاً:  «باركو جياردينو سيغورتا».. أروع كنوز أوروبا الطبيعية
 

وتعتبر سويسرا أول دولة أكدت مشاركتها في معرض إكسبو 2020 دبي، وصمم الجناح ليكون بمثابة تجربة للتنقل في أنحاء سويسرا، باعتبارها أرضاً مليئة بالروائع الجمالية، ومنصة تكنولوجية وابتكارية رائدة، من خلال استعراض التميّز الذي تحظى به الجامعات السويسرية، والشركات الناشئة، وكذلك عبر إقامة الفعاليات المشتركة مع شركاء محليين.