"هاوس ستيت كوبف"، مبنى مميز للغاية، وفريد من نوعه في النمسا. يقف المنزل المفروش بالكامل، رأساً على عقب، ويوفر للزوار فرصة رؤية العالم من منظور الخفافيش. وتبدو الأشياء المألوفة جديدة، ومثيرة للاهتمام، فجميع المفروشات مثبتة في السقف، حتى السيارة المتوقفة في المرآب يمكن الإعجاب بها من الأسفل.

وتم بناء "هاوس ستيت كوبف"، المنزل المقلوب، عام 2012 من قبل المهندسين المعماريين البولنديين: إيريك جلواكي، وماريك روزانسكي، في بلدة تيرفنس، الصغيرة، في النمسا، على بعد حوالي 20 دقيقة بالسيارة من إنسبروك. إنه بناء مبني على العكس من الشائع، ومصمم ليمنحك إحساساً غريباً بأنك تسير بشكل مقلوب.

صمم المنزل من طابقين مع ديكور داخلي مفصل بشكل لا يصدق. تم قلب كل شيء فيه، على الرغم من وضعه في الغرفة المناسبة، إضافة إلى إثرائه بتفاصيل مدهشة حقاً، قادرة على إبهار جميع زواره. 

تدخل من العلية وتسير في كل غرفة، كما هي الحال في أي منزل تقليدي، وتنتقل من الحمام إلى المطبخ، إلى غرفة الأطفال، حتى المرآب حيث تقف سيارة فولكس فاجن.

إقرأ أيضاً:  فنادق ومنتجعات «بولغري» تطلق قائمة «لا باستيسيريا - نيكو روميتو»
 

ويعد المنزل المقلوب، المفتوح للجمهور على مدار السنة، معلماً سياحياً محبوباً من قبل البالغين والأطفال، وهو مكان يجذب الآلاف من السياح كل عام، وهو مهيأ لالتقاط صور، وللحصول على التأثير الممتع للسير على سقف يحاكي غياب الجاذبية.