ينمو سوق العناية بالبشرة بمعدل أسرع من أي صناعة أخرى.. ولِمَ لا؟ فالعناية الجيدة بالبشرة مهمة لعدة أسباب: فهي تساعد بشرتك على البقاء بحالة جيدة، وقد يساعدك الروتين المناسب للعناية بالبشرة على تجنب حب الشباب، وتأخير ظهور التجاعيد، والحفاظ على بشرتك كى تبدو رائعة.

ومع ذلك، فإن الرغبة المتزايدة في الحفاظ على صحة الجلد، جعلت أسعار منتجات العناية بالبشرة تصل إلى مستوى مرتفع للغاية، لكن ما يجهله البعض هو أنكِ لستِ بحاجة إلى شراء منتجات باهظة الثمن للحفاظ على صحة بشرتك، ويمكنك فعل ذلك باستخدام مكونات في مطبخك.

النيم والصبار

تصاب البشرة في فصل الصيف بالجفاف والاسمرار، بسبب العرق المستمر الذي يسد مسام الجلد، ما يؤدي إلى تفاوت لون البشرة، وتذكري عزيزتي أنكِ لست بحاجة لميزانية ضخمة لعلاج المشكلة، فالحل داخل مطبخك الذي يمكن أن يصنع العجائب للبشرة.

لذا، توجهي إلى المطبخ وابحثي عن النيم والصبار؛ حيث يحتوي النيم على الأحماض الدهنية، كما يحتوي الصبار على الفيتامينات والإنزيمات والمعادن والسكريات واللجنين والصابونين وحمض الساليسيليك والأحماض الأمينية، كل هذه العناصر الغذائية رائعة لبشرتك.

كيفية استخدام النيم والصبار لتنظيف البشرة

غالباً يؤدي انسداد المسام إلى ظهور حب الشباب، والذي قد يكون مزعجاً في التعامل معه، ويمكن أن يساعد تطبيق النيم على المناطق أو شرب كمية صغيرة من عصير النيم في إزالة الجراثيم، التي تسبب حب الشباب.

من ناحية أخرى، يساعد الصبار في تجديد البشرة والنعومة العامة، والجمع بين هذين المكونين الرائعين معاً، يساعد في فتح المسام المسدودة، والقضاء على الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، دون تجفيف الوجه أو ترك قشور.

إقرأ أيضاً:  عدم إزالة المكياج قبل النوم يسبب كوارث للعينين.. تجنبيها
 

التخلص من حروق الشمس وإزالة السمرة

يمكن أن يسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس فوق البنفسجية (UV) حروق الشمس، التي تؤدي إلى جلد أحمر ومنتفخ ومؤلم، وهنا يأتي دور الصبار.

ويحتوي النيم على خصائص مضادة للالتهابات، ويساعد على تقليل تراكم الجراثيم على الجلد الناتج عن العرق والأوساخ، نتيجة لذلك فإنه يوفر حماية بيئية طويلة الأمد، خاصة عند استخدامه في منتجات العناية بالبشرة.

مرطب طبيعي للبشرة

الصيف ليس بالضبط أفضل صديق لك عندما يتعلق الأمر ببشرتك، ادمجى الصبار والنيم في نظام العناية ببشرتك لترطيب البشرة بشكل طبيعي من دون جعلها تبدو دهنية، حيث يخلق مستخلص الصبار حاجزاً للبشرة يساعد على إبقائها باردة وترطيبها، كما أن خصائص الصبار المضادة للالتهابات تجعله هلاماً مرطباً ومثالياً.

كما يحتوي النيم، أيضاً، على خصائص ترطب الجلد، يمكنك مزج زيت النيم مع بعض هلام الصبار لتهدئة البشرة المتهيجة.