قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إن الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا، تذكره بوالدته، بعد الترحيب المذهل به وزوجته جيل في قلعة وندسور.

وكان قد التقى جو وجيل بايدن الملكة بمقر الإقامة الملكي في بيركشاير، مساء أمس الأحد، بعد حضور قمة مجموعة السبع في كورنوال.

بدأ اللقاء باحتفال بسيط في أراضي قلعة وندسور؛ بسبب جائحة فيروس "كورونا"، ثم التقى بايدن الملكة، وأدى حُراس الشرف تحية ملكية، ثم توجها إلى القلعة لتناول الشاي.

وقبل وقت قصير من مغادرة بريطانيا متجهاً لبروكسل، تحدث بايدن إلى الصحافيين، قائلاً إن الملكة كانت كريمة للغاية، وإنها ذكرته بوالدته الراحلة، التي توفيت عام 2010، عن عمر يناهز الـ92 عاماً.

واستكمل حديثه عن الملكة، قائلاً: "لا أعتقد أنها ستشعر بالإهانة لكنها ذكرتني بأمي بمظهرها وكرمها، لقد تحدثنا طويلاً".

إقرأ أيضاً:  والدة باريس هيلتون تكشف عن خطط حفل زفاف ابنتها
 

وأوضح، أيضاً، أن الملكة سألته عن الرئيسين الروسي والصيني المقرر مقابلتهما، وسألته أيضاً كيف تبدو الحياة في البيت الأبيض.

ورد بايدن عليها بأنه يمكنهم وضع البيت الأبيض في الفناء، مشيراً إلى قلعة وندسور، وبسؤاله عما إذا كان قد دعا الملكة إلى البيت الأبيض، أجاب: "نعم".

وكان قد غادر بايدن بريطانيا، ووصل اليوم الإثنين إلى بروكسل؛ للمشاركة في قمة "حلف شمال الأطلسي"، ومن المقرر أن يجتمع مع رؤساء مؤسسات الاتحاد الأوروبي، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، في جنيف.