لا غنى عن لمسة الماسكارا في مختلف إطلالات المكياج، وحتى تلك الإطلالات الطبيعية دون مكياج، إذ تبرز الماسكارا الرموش وشكل العيون أكثر.

إلا أنه مع اعتماد المكياج اليومي، وغيره من أفكار تعتمد على الماسكارا، يمكن أن تتأذى الرموش، وتصبح أضعف بمرور الوقت، ونقدم لكِ في التقرير التالي خطوات بسيطة تحمي رموشك من التلف، وتمكنك من اعتماد الماسكارا كل يوم دون قلق:

رطبي رموشك

تحتاج الرموش إلى الترطيب مثل البشرة، والحرص على ترطيبها يساعد في الحفاظ على صحتها وحمايتها من التلف، جراء كثرة استخدام الماسكارا، لذا يُنصح بترطيبها بمكونات، مثل: زيت جوز الهند والخروع والفازلين يومياً، وقبل الماسكارا أيضاً.

اختاري النوع الأنسب

لا تنساقي وراء أي نوع، واختاري نوعاً من علامة معروفة، يكون تم اختباره من قِبل أطباء العيون لمنع الآثار الجانبية أو أي رد فعل حول منطقة العين.

إقرأ أيضاً:  للعناية بجمالك.. تعرفي إلى فوائد زبدة المانغو
 

لا تنسي تاريخ الصلاحية

على عكس مختلف المستحضرات، تأتي الماسكارا بمدة صلاحية أقصر. لذا، احرصي على استبدالها بأخرى جديدة كل 6 أشهر بمجرد فتحها، حتى إذا لم تستخدميها، وإياكِ وإهمال هذه الخطوة؛ لأنها قد تسبب مشاكل وخيمة لعينك، أنتِ في غنى عنها.

أزيليها بلطف

عادة تكون الماسكارا، خاصة المقاومة للماء، عنيدة ومزعجة عند إزالتها، لكن تجب إزالتها بلطف دون قسوة لتفادي فقدان رموش، ويفضل تنفيذ الخطوة باستخدام ماء ميسيلار، وقطعة قطن، أو أخرى مخصصة، مع الضغط برفق لبضع ثوانٍ، ثم اسحبي للخارج.

تجنبي الفرك

إضافة لما ذُكر أعلاه، تجنبي تماماً فرك عينيك؛ لأن ذلك سيضر جداً برموشك، والجلد الرقيق حول عينيكِ ويجعله أكثر ميلاً لتكوين الخطوط الرفيعة والهالات السوداء أيضاً.