يعتقد معظمنا أن الإعاقة هي فقط المشكلات الحركية، وأن نرى الشخص على كرسي متحرك، ونجهل أن هناك إعاقات تعرف بالخفيفة، أو التي لا يمكن رؤيتها، مثل: الأمراض المزمنة وصعوبات التعلم، التي يعانيها الكثيرون في صمت شديد.

إليكم في ما يلي أبرز نجوم العالم الذين يعانون إعاقات خفيفة: 

جيجي حديد

تعاني عارضة الأزياء الجميلة، جيجي حديد، مرضاً مزمناً، يُطلق عليه اسم "Hashimoto"، وهو مرض مناعي يُصيب الغدة الدرقية، ويُصيب الجسم بالتعب، وصعوبة التركيز وسقوط الشعر، وهناك من يُسبب له فقدان الوزن، ويسبب لآخرين زيادة الوزن، وفي حالة جيجي عانت فقدان وزن شديداً.

ليدي غاغا

صرحت المغنية الأميركية، ليدي غاغا، من قبل، تحديداً عام 2017، عن إصابتها بمرض "fibromyalgia"، الذي يعني بالعربية "متلازمة الألم الليفي العضلي"، والذي يُسبب آلاماً في جميع عضلات الجسم وإعياء عاماً، وصعوبات في النوم والتركيز، وتسببت هذه المتلازمة في إلغاء غاغا إحدى حفلاتها في البرازيل، وعلى أثرها نُقلت للمستشفى بعد معاناتها آلاماً حادة.

نيك جوناس

عندما كان في عمر الـ13، تم تشخيص المغني الأميركي، نيك جوناس، بمرض السكري في مرحلته الأولى، ويستخدم جوناس مضخة أنسولين لعلاج حالته ومنعها من التفاقم، وهو الآن يساعد المرضى بنفس حالته.

أورلاندو بلوم

عانى الممثل الشهير أورلاندو بلوم إحدى صعوبات التعلم وهي "dyslexia"، أي عسر القراءة، وصرح بلوم أنه لايزال يعاني هذه المشكلة عند قراءة أدواره، ومحاولة حفظها.

دانييل رادكليف

كشف نجم سلسلة أفلام هاري بوتر الشهير عن معاناته عسر القراءة "dyslexia"، والتي أثرت أيضاً بشكل كبير في مهاراته الحركية، وكان يعاني صعوبة التعلم أثناء مراحله الدراسية.

إقرأ أيضاً:  سلمى حايك تكشف سر قوامها المثالي
 

أفريل لافين

كشفت المغنية الشهيرة أفريل لافين عن إصابتها بمرض "لايم"، وذلك أجبرها على المكوث عامين في منزلها غير قادرة على النهوض من الفراش، ومرض "لايم"، الذي أصيب به العديد من المشاهير، مثل: جاستين بيبر، وإيمي شومر، وغيرهما، هو بكتيريا حلزونية تنتقل عن طريق القرادة، وتُصيب الجسم بطفح جلدي وحمى وآلام في الرأس وعضلات الجسم، والذي من الممكن أن تتفاقم أعراضه، وتسبب التهاباً في عضلة القلب.