يُعرف الشمندر بفوائده الغذائية العالية، بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدامه للحصول على بشرة متوهجة، ويعتبر مصدراً كبيراً للألياف والحديد والبوتاسيوم والمنغنيز وحمض الفوليك وفيتامين B، وفيتامين C، فالشمندر ليس مفيداً لقلبك وكبدك فحسب، بل يمكنه أيضاً أن يفعل العجائب لبشرتك.

في ما يلي 5 أقنعة من الشمندر، تساعد في الحصول على بشرة متوهجة وخالية من البقع والبثور:

الأول (للحصول على بشرة متوهجة)

يساعد هذا الطعام الأحمر في الحصول على التوهج الطبيعي لبشرتك، والحفاظ عليها ناعمة ورطبة.

المكونات: خذي نصف حبة شمندر، وقومي ببشرها جيداً، بعد ذلك ضعي جذر الشمندر المبشور على وجهك بالكامل، واتركيها لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسلى وجهك بالماء البارد، وشاهدي النتيجة المذهلة.

الثاني (لتبييض البشرة)

نستعين في هذه الخلطة بحبة شمندر وقشر البرتقال، وكما نعلم أن فيتامين (سي) مغذٍ سحري معروف كعامل إشراق، والشمندر والبرتقال غنيان بفيتامين (سي)، وهذا القناع سيساعدك على زيادة إنتاج الكولاجين في بشرتك، ويمنحك توهجاً لطيفاً ومشرقاً.

المكونات: ملعقة كبيرة من عصير الشمندر، ملعقتان كبيرتان من مسحوق قشر البرتقال.

الطريقة: ضعي ملعقتين كبيرتين من مسحوق قشر البرتقال في وعاء، وأضيفي عصير الشمندر، امزجيها جيداً واصنعي عجينة ناعمة وسلسة، ثم ضعي العجينة بالتساوي على وجهك واتركيها حتى تجف، بعد ذلك قومى بغسلها بالماء البارد.

الثالث (للبشرة الجافة)

يعمل هذا القناع على تغذية البشرة وترطيبها بشكل كبير.

المكونات: ملعقتان كبيرتان من عصير الشمندر، و3 قطرات من حليب اللوز، وملعقة كبيرة من الحليب.

الطريقة: في وعاء نظيف ضعي جميع المكونات وقلبي جيداً. وعن طريق الفرشاة، ضعي هذا المزيج بالتساوي على وجهك بالكامل، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد.

الرابع (لعلاج حب الشباب)

هذا القناع معبأ بخصائص مضادة للالتهابات، كما يعمل على إزالة انسداد تلك المسام للتخلص من حب الشباب العنيد.

المكونات: ملعقة كبيرة من اللبن الرائب، ملعقتان كبيرتان من عصير الشمندر.

الطريقة: ضعي اللبن الرائب وعصير الشمندر في وعاء، واخلطيهما جيداً لعمل عجينة ناعمة، ثم ضعي الخليط بالتساوي على وجهك بالكامل، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

إقرأ أيضاً:  كيف يمكنك اعتماد الماسكارا كل يوم دون إتلاف رموشك؟
 

 الخامس (مكافحة الشيخوخة)

يساعد فيتامين (سي) الموجود في الشمندر، المعروف بزيادة إنتاج الكولاجين، على إنتاج خلايا الجلد وتجديدها وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

المكونات: ملعقة كبيرة عسل، ونصف حبة شمندر.

الطريقة: ابشري جذر الشمندر جيداً، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل إليه واخلطيه جيداً، وضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد.