أصبح موقع "تويتر" من أهم المنصات التي يناقش خلالها الرواد الأحداث اليومية حول العالم.

ومن أجل تحسين الخدمة بشكل أفضل، أطلق موقع "تويتر"، اليوم الثلاثاء، إعداداً جديداً "باللغة العربية بالصيغة المؤنثة"، يتيح التحدث إلى المغردات ومخاطبتهن بصيغة التأنيث.

وسيتم التعامل مع الأشخاص الذين حددوا هذا الإعداد بالصيغة المؤنثة، على سبيل المثال، ستكون كلمة "غرّدي" (التي تخاطب النساء) بدلاً من الكلمة العربية الافتراضية "غرّد" (مخاطبة الرجال)، وأيضاً ستكون كلمة "Explore" هي "استكشفي"، بدلاً من "استكشف".

وقالت كارلا المعلولي، رئيسة قسم تسويق الأعمال في شركة "تويتر" بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يمكن لكل صوت أن يؤثر في العالم، والمحادثات التي تحدث على خدمتنا يتم تحديدها من خلال الأشخاص الذين لديهم هذه الأصوات. مع هذا التحديث، نأمل أن نوفر للنساء الناطقات بالعربية خياراً لمشاركة صوتهن الفريد والمشاركة في محادثة شاملة".

وأضافت: "لقد رأينا دعماً كبيراً من الصناعة، وعقدنا شراكة مع عدد من المنظمات والأفراد، الذين ينضمون إلى المحادثة لدعم هذا التحديث".

إليك كيفية استخدام التحديث الجديد:

قومي بتسجيل الدخول إلى Twitter.com، وانتقلي إلى "الإعدادات والخصوصية"، ثم "إمكانية الوصول والعرض واللغات"، بعد ذلك حددي "اللغات"، وانتقلي إلى "لغة العرض".

إقرأ  أيضاً:  4 عادات.. تغييرها يضمن لك توفير المال
 

حددي "العربية (المؤنث)" من قائمة "لغة العرض"، وبعدها ستوجهك لغة العرض على Twitter.com في صيغة المؤنث.

وجنباً إلى جنب مع التحديث الجديد، أطلق "تويتر" حملة بعنوان #FeminineArabic (أتحدث_بالمؤنث) لمشاركة نهجه مع الآخرين للقيام بذلك. وتتميز الحملة برمز تعبيري يتم فتحه باستخدام الوسوم الإنجليزية والعربية التالية: #FeminineArabic وأتحدث_بالمؤنث #.