يجهل العديد منا تأثير الروائح السيئة أو الكريهة في حالتنا الصحية والمزاجية، ويُجبرنا رتم الحياة السريع على عدم التركيز مع هذه الأمور، لكن تستطيعين أن تتخيلي لو كانت رائحة منزلك مفعمة على سبيل المثال برائحة نسيم البحر المنعش، أو قهوتك الساخنة، كيف تكون حالتكِ المزاجية، وكيف يكون نشاطك خلال اليوم؟

وليس معنى هذا أن تخصصي مبالغ مالية كبيرة من أجل الحصول على معطرات الجو بالرائحة المفضلة لديكِ، لكن من خلال خطوات بسيطة نوضحها في التقرير التالي، يمكنكِ صنع معطرات الجو المختلفة داخل المنزل وبتكلفة بسيطة:

الأولى: (تفاح، قرنفل، يانسون، وقرفة)

إذا أردتِ الحصول على نسمة صيفية باردة، فاصنعي معطر الجو التالي؛ قطعي التفاح شرائح رفيعة للغاية، ثم ضعيها في برطمان زجاجي، وأضيفي الماء ثم ضعي بقية المكونات: القرنفل واليانسون، وبعض أعواد القرفة.

الثانية: (ليمون، فانيليا، وروز ماري)

أحضري برطماناً زجاجياً، وضعي فيه كمية من الماء وشرائح الليمون وقطرات معدودة من الفانيليا، ومن 3 إلى 4 قطع من الروز ماري (إكليل الجبل).

الثالثة: (الليمون العطري، الليمون، البرتقال العطري، ماء مقطر، وغلسرين)

تنصح بمعطر الجو هذا المغنية الشهيرة جينيفر لوبيز؛ من أجل استخدامه داخل الحمام. في برطمان زجاجي أو بخاخة ضعي كمية من المقطر، وأضيفي إليها قطرات من زيت الليمون، والبرتقال العطري، وبعض قطرات من عصير الليمون مع كمية مناسبة من الغلسرين النباتي.

الرابعة: (صودا الخبز، ماء، وزيت عطري)

بمكونات بسيطة للغاية، اصنعي معطر منزلكِ خلال دقائق قليلة، داخل بخاخة أضيفي الماء، وكمية مناسبة من صودا الخبز، وبضع قطرات من الزيوت العطرية المفضلة لكِ، والتي لا تصيبك بالحساسية، وقومي برجّ الخليط، ستحصلين حينها على معطر منعش وفعال.

الخامسة: (البرتقال، اللوز، والزنجبيل)

في كمية من الماء، أضيفي شرائح البرتقال، وقطعة من الزنجبيل الطازج، وحفنة من اللوز، وستحصلين على معطر ذي رائحة نفاذة وجميلة.

السادسة: (خيار، زيت الليمون، وريحان)

قطعي الخيار شرائح رفيعة، وأضيفي الماء إليها، ثم بعض أغصان الريحان الطازجة، ويمكنكِ أيضاً استخدام الريحان المجفف، وبعدها ضعي بضع قطرات من زيت الليمون العطري.

إقرأ أيضاً:  منزلك يزدان بالبساطة والفنون