هل سكبت قهوتك على سجادة غرفة المعيشة في السجادة المفضلة لديك؟ لا تقلقي! إذا قررت محاربة البقعة على الفور، فستكون لديك فرصة أفضل بكثير لإزالتها تماماً من السجادة. كلما أسرعت في معالجة بقعة القهوة، كلما كانت الطرق التي ستحتاجين إليها أبسط. يمكنك محاولة إزالتها لاحقاً، لكن تذكري أنه سيتعين عليك العمل بجهد أكبر للحصول على نتائج جيدة. تعرفي إلى 3 خطوات أساسية لتنظيف السجاد من بقع القهوة:

1. أولاً: تذكري دائماً عمل بقعة القهوة من الخارج إلى الداخل. من المعروف أن هذا النوع من البقع ينتشر بحلول وقت معالجته، وستساعدك هذه الطريقة في الحصول على نتائج أفضل.

إقرأ  أيضاً:  نظمي نوم طفلك بهذه الطريقة الصحية
 

شيء مهم آخر هو عدم فرك السجادة. إذ يؤدي ذلك إلى إتلاف الألياف، ويمكن أن يمزق قطع السجاد. بدلاً من ذلك، استخدمي على الفور قطعة قماش ماصة واضغطي جيدًا دون فرك. يجب أن تكون قطعة القماش بيضاء ونظيفة. اضغطي على البقعة عدة مرات، واستخدمي دائماً أجزاء جديدة ونظيفة من القماش، حتى تلاحظي أنها لم تعد منقوعة في القهوة.

2. الآن اسكبي كمية صغيرة من الماء البارد على بقعة القهوة. استخدمي قطعة قماش بيضاء جديدة ونظيفة واستمري في تجفيف كل السائل، واغمسيها دائماً بأجزاء نظيفة من القماش. قد يكون من الضروري تكرار هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات، حسب نوع القهوة ومقدار نقع السجادة. لا تنقعي السجادة كثيراً. حاولي تخفيف بقعة القهوة، لكن يجب أن تكوني دائماً قادرة على مسح البقعة بقطعة القماش.

3. أخيراً: استخدمي مزيل بقع السجاد. تأكدي من اتباع التعليمات بعناية. لا تفرطي في استخدام المنظف لأن بقاياه ستبقى على السجادة وقد تجذب المزيد من الأوساخ على المدى الطويل. اتبعي التعليمات للسماح للسجادة بالجفاف تماماً.