استخدام خافي العيوب، الذي يتناسب تماماً مع لون بشرتك أمر منطقي؛ للحصول على تغطية مناسبة وطبيعية للهالات السوداء، أو الشوائب بنفس درجة لون الوجه.

لكن عندما نرى لوحات خافي العيوب بألوان تبدو مجنونة، مثل: الأخضر أو الأصفر أو الأحمر الوردي، فقد يكون من السهل جداً الشعور بالارتباك أو الخوف.

ومع ذلك، فإن الغرض من الكونسيلر الملون دقيق للغاية، بمعنى إذا كان لديك عيب وردي على وجهك، فمن المنطقي استخدام خافي العيوب الأخضر، قبل خافي العيوب المعتاد للجلد للمساعدة في التخلص من هذا الاحمرار.

لكن ماذا عن اللون الأصفر؟ ما الكونسيلر الأصفر وكيف يمكنك استخدامه بشكل صحيح؟

يعمل اللون الأصفر بشكل مثالي للغاية في إخفاء البقع الزرقاء والأرجوانية على جسمك، فإذا كنت قد أصبت بكدمة في ركبتك وأردت ارتداء فستان قصير لحضور حفل الزفاف هذا، أو إذا كانت لديك عروق زرقاء أو هالات سوداء تحت عينيك، فمن الأفضل اختيار مصحح اللون الأصفر فهو مناسب لك تماماً.

كيفية تطبيق مصحح اللون الأصفر

الآن، يجب عليك ترطيب المنطقة التي تحاولين تغطيتها، وبعد ذلك تأكدي أن الأقل هو الأكثر نفعاً؛ حيث لا تريدين أن يظهر وجهك باللون الأصفر؛ لذا أنت تريدين فقط منتجاً كافياً لتصحيح اللون.

أولاً، ضعي كمية مناسبة من خافي العيوب باللون الأصفر على المنطقة التي تحاولين تغطيتها، ثم قومي بدمجها بأطراف أصابعك أو بالفرشاة كما تفضلين، بعد ذلك يمكنك وضع كريم الأساس المعتاد الخاص بك بلون بشرتك.

إقرأ أيضاً: أفضل 13 نوعاً من البرونزر لإشراقة طبيعية
 

إذا شعرت أنك بحاجة إلى المزيد من التغطية، فيمكنك مزج القليل من كريم الأساس الخاص بك مع لمسة خفيفة من خافي عيوب بشرتك، وضعيها على المنطقة المرادة.

ألوان خافي العيوب المناسبة:

البيج: يستخدم مصحح العيوب باللون البيج إذا كنت لا تعانين أيّ عيوب بارزة، وترغبين فقط بإضفاء بعض الإشراق على أقسام محددة من الوجه، كما يمكن استعماله كأساس لأحمر الشفاه.

الأزرق: يستعمل لإخفاء البقع الداكنة وإضفاء الحيوية على البشرة الشاحبة.

الأخضر: يستعمل لإخفاء البثور والاحمرار الذي يظهر على البشرة.

البرتقالي: يستعمل لتقليل انتفاخات أسفل العينين، وينصح باعتماد البرتقالي المائل إلى الأحمر للبشرة الداكنة جداً.

الأصفر: يستخدم لتغطية الكدمات والوحمات، والمناطق الحمراء، بالإضافةِ إلى الهالات السوداء.