النوم الجيد مرتبط دائماً بصحة الجلد، ووضعية النوم تؤثر في الجلد بشكل كبير وتتسبب في ظهور حب الشباب والتجاعيد والعيون المنتفخة.

يسلط الدكتور كيران لوهيا، طبيب الأمراض الجلدية الشهير الضوء على مشاكل الجلد التي تسببها وضعيات النوم الخاطئة:

كيف يؤثر النوم على البطن في البشرة؟

يحب الكثير من الناس النوم بهذه الوضعية، لكنها أسوأ طريقة للنوم بالنسبة لأي شخص. ففي هذه الوضعية يتم وضع الوجه بالكامل إلى الوسادة ويتم الضغط على البشرة لوقت طويل٬ مما يسد بصيلات الجلد ويسبب انسداد المسام وحب الشباب والتجاعيد وكذلك انتفاخاً وأكياساً تحت العينين.

كيف يؤثر النوم على الجنب في البشرة؟

هذه الوضعية تسبب ضرراً للجلد أقل من وضعية النوم على البطن. ومع ذلك فإنها ليست الوضعية المثالية للنوم أيضاً. عندما تنام على الجنب، فإنك تمارس ضغطاً هائلاً على جانب واحد من البشرة ما يؤدي إلى تسطيح عظم الوجنة ويسبب ظهور التجاعيد على الجانب بسبب الاحتكاك والضغط.

كيف يؤثر النوم على الظهر في البشرة؟

النوم على الظهر وضعية مثالية للنوم! لأن الشخص لا يضع ضغطاً كبيراً على البشرة وبالتالي سيخفف من ظهور الخطوط الدقيقة ويقلل من تسطيح ملامح الوجه ويجعل البشرة أكثر شباباً ونعومة.

إقرأ أيضاً:  تغلبي على الشعور بالذنب عند الإفراط في الأكل.. بهذه الخطوات
 

بالمقارنة مع النوم على الجنب أو البطن، فإن السوائل لا تتراكم حول عينيك مما يجعلها منتفخة. أيضاً لن يلمس وجهك غطاء الوسادة وبالتالي لن تنتقل الزيوت والأوساخ عليها إلى البشرة مما يمنع تهيج الجلد أو البثور.