بهدف تعزيز مستويات الوعي حول سلامة الطرق عند الأطفال، ابتكرت "بيجو"، الشركة الفرنسية لصناعة للسيارات، مع "تعليم" الموفر المحلّي للخدمات التعليمية، قصة قصيرة للأطفال تحت عنوان "لنربط الأحزمة" (Buckle Up!).

ويسلّط الكتاب الضوء على 5 نصائح أساسية تتعلق بسلامة الطرق، وذلك بطريقة تفاعلية مسلية وسهلة، يتم من خلالها تلقين الأطفال السلوك الآمن على الطرقات.

يأتي ذلك، لتذكير الأطفال في سن مبكرة بأهمية قواعد السلامة على الطرقات لأمنهم ولمنع الحوادث، ونشر مبادئ سلامة الطرق في المدارس.

وصممت هذه القصة بطريقة تجعل الأطفال يقضون وقتاً قيماً وممتعاً، وهم يقرأونها مع ذويهم؛ ما سيساعد على جعلهم ملمين بقواعد السلامة لسنوات طويلة.

إقرأ أيضاً:  عرض موسيقي افتراضي لمجموعة كورال أبوظبي الأسبوع المقبل
 

ويتمحور هذا الكتاب الذي تم ابتكاره بالاعتماد على مهارات محلّية، حيث برعت كل من آية حلواني في كتابته، وأمان درويش في تصميم رسوماته، حول شخصيتين أساسيتين، هما: سارة وآدم، اللذين ينطلقان في مغامرة عبر الجبال والأنهار والبحيرات. وهما يقومان خلال الرحلة بتقديم نصائح وإرشادات للقرّاء حول مبادئ القيادة المسؤولة، بما في ذلك أهمية ربط أحزمة الأمان، وعدم استخدام الهواتف أثناء القيادة، وغيرهما، وكل هذا بشكل مشوق وتفاعلي، يمنح وقتاً مسلياً لكل أفراد العائلة.