ضمن مبادرات حديقة الحيوانات بالعين، لدعم موظفي المؤسسات الحكومية والخاصة وعائلاتهم، ومن أجل إثراء السياحة البيئية، ودعم التنمية السياحية في إمارة أبوظبي.. تقدم الحديقة عروضاً استثنائية لأكثر من 60 مؤسسة حكومية وخاصة شاملة دخول الحديقة والسفاري و"أهلاً" المميزة. ويحظى حاملو بطاقات: "حماة الوطن"، و"إسعاد"، و"شاهين"، و"فزعة"، بالخصم الأعلى بنسبة 35%، فيما تحظى المؤسسات الأخرى بـ30% صالحة لمدة عام كامل قابلة للتجديد.

وقال مبارك حميد المنصوري، مدير قسم العمليات التجارية في الحديقة: "يمكن للزوار الاستفادة من تجارب الحديقة الأساسية المتمثلة في دخول الحديقة وسفاري العين الأفريقية والاستمتاع بالتجارب التي تقدمها، بالإضافة لخدمة (أهلا) المميزة، التي تساعد الزائر في الحصول على جولات وتجارب مريحة ومرفهة".

تجارب فريدة

وتعد حديقة الحيوانات بالعين أحد أكبر التنوعات البيئية على مستوى العالم، بعدد 4050 حيواناً على مساحة 900 هكتار، تتيح للزائر خوض تجارب فريدة من نوعها على مستوى المنطقة والعالم، ضمن أفضل الممارسات لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض، لتصبح بذلك مرجعاً عالمياً في صون الطبيعة، والحفاظ على الحياة البرية والأحياء المائية، وحفظ فصائل الحيوانات المختلفة، وتضم 60 نوعاً مهدداً بالانقراض محلياً وعالمياً.

صرح معماري

وتدعم الحديقة 13 من برامج إكثار ورعاية الحيوانات المهددة بالانقراض في موائلها الطبيعية. وتنفذ ما يزيد على 20 تجربة تفاعلية لرفع الوعي بشأن أهمية التنوع الحيوي، من خلال تجارب ممتعة للزوار من جميع الفئات العمرية، سواء من خلال تجارب الحديقة، أو سفاري العين الأفريقية، أو مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، الصرح المعماري الأول على مستوى دولة الإمارات الحاصل على تصنيف اللآلئ الخمس لنظام "استدامة"، في مرحلتي التصميم والإنشاء، والشهادة البلاتينية "لييد" عن برنامج الاستدامة العالمي.

إقرأ أيضاً:  الإمارات تحتفي بجهودها في مكافحة التصحر