يساعد إكليل الجبل على تحفيز جذور الشعر، وتنشيط الدورة الدمويّة في فروة الرأس، وبالتالي تحسين نمو الشعر، والحصول على شعر لامع صحي، كما ثبت أن هذه العشبة لها تأثيرات في نمو الشعر، وتساعد مركبات إكليل الجبل في وقف الصلع الذكري أو الأنثوي الناتج عن الأندروجينات. لذلك، عند إضافته إلى روتينك الخاص بشعرك، يمكن أن تجني هذه الفوائد لشعرك وبشكل ملحوظ. 

فوائد إكليل الجبل 
بالإضافة إلى تعزيز نمو الشعر، يعمل إكليل الجبل كمضاد للفطريات، فإذا كنت تعانين قشرة الرأس أو مشاكل أخرى بفروة رأسك، فقد يكون غسل الشعر بعشبة إكليل الجبل علاجاً فعالاً أيضاً. 
أخيراً، يحتوي إكليل الجبل على مادة البوليفينول - مضادات الأكسدة، التي تساعد على حماية الجلد من التلف وإصلاح الخلايا، ويمكن أن يساعد في الحفاظ على بشرتك قوية وصحية. 

طريقة استخدام إكليل الجبل للشعر 
قومى بنقع 5 أوراق من عشبة إكليل الجبل، مع 5 أكواب من الماء المغلي لمدة 15 دقيقة، ثم بعد ذلك اتركيه لمدة 25 دقيقة، ثم صفيه، ثم قومي بتخزينه في برطمانات أو حاويات، سيستمر لمدة تصل إلى 3 أشهر. حينما يبرد الماء، صفّيه ودلّكي الخليط والسائل على فروة رأسك وكامل شعرك، اتركيه طوال النهار على شعرك دون غسله ليخترق ألياف الشعر، وأخيراً اغسلي شعرك بالماء. تذكري، أن إضافة إكليل الجبل خطوة سهلة إلى روتين للعناية بشعرك، حيث يوفر ماء إكليل الجبل عدداً كبيراً من الفوائد لشعرك وفروة رأسك، برائحته الجميلة الطبيعية وخصائصه القوية المضادة للفطريات والحصول على شعر لامع وصحي. 

فوائد إكليل الجبل للبشرة 
كما نعلم لإكليل الجبل فوائد متعددة ليس للشعر فقط، حيث يمكن استخدامه على البشرة بعد الاستحمام، ويساعد ماء إكليل الجبل على تحسين مظهر البشرة، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، ويساعد في القضاء على الالتهابات، كما يساعد إكليل الجبل "الروزماري" على القضاء على الإكزيما، وهو يتمتع بخصائصه المضادة لتخثر الدم، فهو يساعد على تحسين تدفق الدم بالجسم.