تقع حديقة جيجوكوداني في وسط وادٍ يحمل نفس الاسم في محافظة يامانوتشي. وتعد هذه الحديقة أحد عوامل الجذب الغريبة في اليابان، حيث تقدم تجربة فريدة من نوعها لرؤية القرود البرية تستحم في الينابيع الساخنة الطبيعية، والتي يمكن أيضاً مشاهدتها من خلال منظار خاص موجود بجوار البركة لمراقبة سلوك القرود. 

وتشتهر تلك الحديقة بالعدد الكبير من قرود الثلج البرية، التي تزورالمنتزه قادمة من الوديان المغطاة بالثلوج في فصل الشتاء. وتنزل القرود من المنحدرات شديدة الانزلاق، والغابات لتغطس في الينابيع الساخنة، وتعود بأمان إلى الغابة ليلاً. ويجذب مشهد سباحة عدد كبير من القرود في بركة بمنطقة الينابيع الساخنة في الحديقة الكثيرين، حيث يمكن رؤيتها تقفز في البخار والماء المغلي الذي يتدفق فوق السطح المتجمد، على طول الطريق إلى البركة. وتعيش تلك القرود في مجموعات اجتماعية كبيرة، ويمكن أن تكون مشاهدة تفاعلاتهم ممتعة للغاية. وغالباً تذهب القرود إلى السباحة في البركة تلقائياً، لكنها بحاجة أحياناً إلى التشجيع من حراس الحديقة الذين يرمون الطعام لها في المسبح، ويمنع الزوار من لمسها أو إطعامها.

 

وعلى الرغم من أن هذه الحديقة مفتوحة طوال العام، فإن القردة تستحم في الينابيع الساخنة في فصل الشتاء الممتد من شهر ديسمبر وحتى شهر مارس فقط، أما أفضل وقت لزيارة الحديقة والاستمتاع بمشاهدة تلك القردة، فهو في شهري يناير وفبراير.