يقدم اليقطين، أو قرع العسل، العديد من الفوائد الصحية؛ بسبب محتواه الغني بالفيتامينات والعديد من مضادات الأكسدة، ولا تقف فوائده عند هذا الحد، حيث يمتلك مزايا متنوعة من ناحية العناية بالبشرة أيضاً. 
وفي ما يلي مجموعة من الفوائد التي يقدمها اليقطين عند استخدامه في روتين العناية بالبشرة:

السيطرة على دهون البشرة
لتقليل دهنية بشرتكِ، أضيفي ملعقة كبيرة من اليقطين المهروس مع ملعقة صغيرة من خل التفاح، وضعي هذا الخليط على وجهكِ بشرط أن يكون نظيفاً، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد وضعي المرطب. 
يساعد وضع هذا الخليط مرتين في الأسبوع على امتصاص الدهون الزائدة من الوجه.

مشاكل البشرة الجافة
اخلطي ملعقتين صغيرتين من اليقطين المطبوخ والمهروس مع ملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من الحليب، وربع ملعقة صغيرة من كريمة الخفق، ثم ضعي هذا الخليط على وجهك، واتركيه حتى يجف، واشطفيه بالماء البارد.
يعمل هذا الماسك كمقشر ومرطب، ويمكن وضعه مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة رطبة.

التقليل من البقع الداكنة
يعد اليقطين مليئاً بإنزيمات الفاكهة، التي تزيد تجدد الخلايا وتفتيح البشرة الباهتة، ولعلاج البقع الداكنة وتقليلها، قومي بخلط ملعقة كبيرة من اليقطين المهروس مع ملعقة صغيرة من العسل، وعصير ليمونة، وملعقة صغيرة من فيتامين هـ، ضعي الخليط على وجه نظيف واتركيه حتى يجف، ثم يشطف بالماء البارد، ويكرر مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة.

مكافحة الشيخوخة
أضيفي في الخلاط ملعقتين كبيرتين من اليقطين، وملعقة صغيرة من حمض الجليكوليك، وربع ملعقة صغيرة من مسحوق جوزة الطيب، ثم ضعي هذا المزيج على الوجه وانتظري حتى يجف واغسليه.
يعتبر هذا القناع الأفضل لهؤلاء الذين لديهم علامات شيخوخة مبكرة، حيث يعمل حمض الجليكوليك على تقليل هذه العلامات، فيما يجعل اليقطين الجلد رطباً ومتوهجاً.