الحصول على توهج برونزي هو شيء تطمح إليه الكثير من الفتيات، رغم أن الكثير من الأطباء يحذرون من خطر الإصابة بسرطان الجلد بسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية، وفي حين أن خطوط التان تبدو مزعجة فإنها أن أقل خطورة من سرطان الجلد.

لا يوجد شيء يمكننا القيام به لتجنب بعض خطوط التان، سواء على ساقيك أو على كتفيك، فإن وجود هذا الاختلاف بين الجلد يمكن أن يكون مزعجاً، خاصة عند ارتداء شيء يظهر خطوط التان.

ولحسن الحظ، هناك طرق بسيطة وسريعة للتخلص من خطوط التان، يمكنك تطبيقها:

صودا الخبز
هناك عدد قليل من الطرق المختلفة التي تساعدك علي التخلص من خطوط التان في أي وقت من الأوقات، فباستخدام صودا الخبز يمكن أن تتخلصي منها وبكل سهولة، وذلك عن طريق دمج صودا الخبز مع كوب من الماء حتى تحصلي على قوام يشبه العجينة، ثم قومي بوضع العجينة على الخطوط المزعجة واتركيها لمدة 15 دقيقة تقريباً، وعند الانتهاء، قومي بغسلها بلطف.
عليكِ أن تكرري هذه الخطوة مرات عدة في الأسبوع، حتى تحصلي على نتيجة مضمونة.

فيتامين E 
التقشير هو طريقة أخرى مثبتة للتخلص من البقع الداكنة على البشرة، وكلما زاد تقشير خطوط التان، كلما أصبح الحصول على بشرة موحدة اللون أقرب، ويمكن لفيتامين E تسريع العملية.

الليمون والعسل
امزجي الليمون مع العسل، ودلكي جسمكِ بالمزيج مستخدمة قفازاً لإزالة تان الجسم ودعيه لمدة 20 دقيقة تقريباً.
هذان المكونان يعملان كمقشرين يزيلان لون الاسمرار الذي يزعجكِ، وعليكِ أن تكرري هذه الخطوة مرات عدة، حتى تحصلي على نتيجة مضمونة.

البطاطا
تعد شرائح البطاطا مثالية للتخلص من البقع والاسوداد بالبشرة، ضعي شرائح البطاطا على الأماكن التي ترغبين بالتخلّص من التصبغات بها.

الزيوت
ينصح بعض المختصين باستخدام الزيوت للتخلص من خطوط التان المزعجة، وذلك عن طريق نقع الجسم في الزيوت٬ الأمر الذي يساعد في تفكيك التان المزعج، وذلك قبل أن تقشري جسمكِ من خلال الفرك.