عادة تبدأ العلاقة الزوجية بشغف وحرارة عاطفية عالية، لكن مع الوقت قد لا تدوم شرارة الحب طويلاً، ما لم يبذل الشريكان الجهد الكافي لإبقائها مشتعلة، لكن حتى إذا انطفأت شرارة الحب يمكنك إعادة إشعالها مرة أخرى بالطرق التالية:

المواعيد الغرامية 
بغض النظر عن مدى انشغالك أنتِ وزوجك، خصصي وقتاً لمواعيد غرامية مع زوجك كما كنتما تفعلان في أيام الخطوبة، ويمكنكما حجز طاولة في مطعم جيد، وارتداء ملابس أنيقة، وقضاء ليلة مليئة بالعاطفة.

السبا 
يمكن أن تجعلك الحياة المزدحمة متعبة ومجهدة، وهنا يأتي دور المنتجع الصحي، لكن يمكنك استخدام هذا الروتين لتعزيز علاقتك بزوجك، بحجز جلسة سبا للزوجين، تتضمن التدليك، وغيره من العناية، أو يمكنكما اختيار الاهتمام ببعضكما في المنزل مع استخدام الشموع المعطرة.

استمعي إلى شريكك 
كلما تقدمت في زواجك، تزداد الرغبة في التعبير عن رأيك دائماً، وفي حين أن هذا أمر جيد، إلا أنه من الضروري أن تسعي للاستماع إلى شريكك عندما يتحدث، دون مقاطعته.

التأمل 
يعد التأمل معاً طريقة رائعة للتواصل مع الجانب الروحي بيننا؛ فعندما تضيع الرومانسية والعاطفة في الزواج، فإن أفضل طريقة هي بناء علاقة قوية من خلال التواصل الروحي، كما يعزز التأمل الإيجابية.

الرحلات القصيرة والعفوية 
إذا كانت حياة العمل قد أرهقتكما، فحاولا أخذ رحلة قصيرة بين الحين والآخر، للاستمتاع بقضاء الوقت معاً، بعيداً عن ضغوط الحياة الروتينية.