تشكل المسؤوليّة والاستدامة أهميّة كبيرة لدى دار Dior الفرنسيّة التاريخيّة المبدعة، منذ تأسيسها عام 1947. ووفاءً منها لقناعاتها، التي تقودها كلّ يوم، تشارك دار Dior اليوم قيمها ونشاطاتها مع #BEAUTYASALEGACY، ويتمّ التعبير عن هذه الرغبة من خلال المسؤوليّة المجتمعيّة والثقافيّة: مسؤوليّة استقدام مكوّنات لترك أثر إيجابي متزايد على التنوّع الحيوي؛ مكوّن طبيعي عالي الأداء في منتجات العناية بالبشرة ضمن معايير السلامة الأكثر تطلّباً، وتصميم مراعٍ للبيئة في خدمة الرفاهية المستدامة.. ليكن الجمال بصمتك.
 

  • إعادة تعبئة عطر Sauvage2020 / تصوير: Florian Joyefor Parfums Christian Dior

 مبادرات متنوعة
 كان Christian Dior شخصيّة رائدة، عندما جعل المرأة محور إبداعه ودار أزيائه. وبعد أكثر من 70 عاماً، لاتزال Dior Parfums تغذّي هذا الإرث، من خلال مبادرات متنوّعة في مصلحة فخر الأنوثة، متجاوزةً الأنماط المقولبة، المتجسّدة في حملتي #DIORDTANDSWITHWOMEN 
 و#DIORCHINUP، لكن أيضاً من خلال دعم فنّانات في إطار فعاليّات التفويض المطلق والمعارض.
 

  • أحمر الشفاه Rouge Dior 2020 / تصوير: Charles Helleu for Parfums Christian Dior

 برامج راعية 
 لطالما كانت هذه الدار الفرنسية، وريثة الخبرات والمهارات الحرفيّة، والأراضي والتنوّع الحيوي، تسهم في برامج رعاية وترميم أماكن مهمة (من فيلا Les Rhumbs في غرانفيل، إلى قصر La Colle Noire في مونتورو)، بالإضافة إلى الحدائق الثقافيّة الأساسيّة التي تشكّل جزءاً من الإرث الفرنسي (من حديقة Petite Provence في التويلري، إلى حدائق Queen's Grove في فرساي). ومنذ عام 2006، لعبت دوراً أساسياً في تعزيز منطقة غراس، من خلال خلق شراكات مع منتجات أزهار ملتزمات، بهدف إعادة إحياء زراعة الأزهار العطرة في فرنسا.
 

  • كريم الوجه Dior Prestige La Crème Recharge / تصوير: Florian Joyefor Parfums Christian Dior

 محميات عضوية
 وتجسيداً لحقيقة أن Christian Dior كان من أقوى المدافعين عن الطبيعة، وعلى دراية كبيرة بالزهور، جعلت الدار تطوير حدائقه وخطوط إمداده الاستثنائيّة عبر العالم من أولويّاتها، بالإضافة إلى المجتمعات التي تقوم بزراعتها. فتشكل هذه الأماكن المحميّة مصدراً فريداً للمكوّنات المميّزة الموجودة في العطور، مستحضرات العناية بالبشرة، ومستحضرات التجميل التي تنتجها العلامة التجاريّة. فيلجأ معظمها إلى أساليب زراعة عضويّة، والاتجاه تدريجياً نحو مبادئ الزراعة التجديديّة؛ بهدف زيادة أثرها الإيجابي في التنوّع الحيوي.
 

  • حصاد حديقة الورود، غرانفيل / تصوير: Yossef Balti for Parfums Christian Dior

 احترام التشريعات 
 تتناسب مسائل التعقّب هذه مع مسائل السلامة. فمنذ عام 1995، اتخذت دار Dior الإجراءات الضروريّة لاستبعاد استخدام أيّ من الجزئيات، التي من الممكن أن تعرّض مستهلكي مستحضرات التجميل في الظروف الطبيعيّة لأيّ خطر. فتحترم كلّ مستحضرات التجميل التشريعات الدوليّة الأكثر صرامة، وحتّى شروط الجودة الأكثر صرامة التي تفرضها المختبرات الخاصة بالدار.
 

  • وردة غرانفيل عن قرب / تصوير: Yossef Balti for Parfums Christian

 إعادة تدوير
 كما وضعت دار Dior هدفاً إضافياً ذا أولويّة، هو التصميم المراعي للبيئة في خدمة التوضيب والبيع بالتجزئة، وللحصول على تجربة من الفخامة، تتماشى مع حلقة المفهوم الثلاثي المثمرة: التخفيف، إعادة الاستخدام، وإعادة التدوير. نجد في صميم هذه الاستراتيجيّة منتجات في عبوات قابلة لإعادة التعبئة من المنتجات الأكثر شهرةً، ونلحظ اتجاه نقاط البيع نحو تخفيف التأثيرات البيئيّة، وتوضيب للهدايا مؤلّف من أكثر من 90% من المواد المعاد تدويرها. ويهدف هذا التحوّل الكبير من Parfums Christian Dior إلى إعطاء قدوة، وبالتالي المساهمة في حركة إنماء حميد ضمن الصناعة والسوق.

  • حصاد زهرة مايو في دومين دي مانون، غراس، عام 2018 والخاصة بعطر MISS DIOR / تصوير: Arnaud Pyvkafor Christian Dior Parfums

 

  • حصاد الـTuberose، دومين دي مانون، غراس / تصوير: Pol Baril for Parfums Christian Dior