يوجد بجوار كريم الأساس التقليدي والمرطبات في متاجر المكياج المفضلة لديك، مجموعة مختارة من كريمات BB وكريمات CC، إلا أن هناك الكثير من الالتباس عندما يتعلق الأمر بالفرق بين كريمات BB وCC، والغرض من كل خيار.

في البداية، هذه المنتجات المفيدة المتعددة الأغراض قد تجعل صباحك أسهل مما تتخيلين، لكن عندما تقررين الاستغناء عن وضع المكياج، ما الذي تفعلينه بالضبط، وأيها الأفضل لبشرتك؟

الفرق بين كريمات CC وBB، وأيها الأفضل لبشرتك؟

وفقاً لهيلث لاين، تقدم كريمات CC وBB، استخدامات متعددة الأغراض، حيث تجمع بين قوة وسحر المكياج والعناية بالبشرة في أنبوب واحد. 

يمكن استخدام كريمات CC وBB لتهيئة البشرة، وإخفاء العيوب والبقع، وإبراز جمال البشرة، وترطيبها، وإضفاء لمعانها، والعمل كقاعدة للمكياج، والأهم من ذلك أنها توفر حماية من الشمس.

ويعد BB كريم "بلسم الجمال" المصمم لتوفير تغطية شفافة، ما يجعله مثالياً لتغطية الشوائب الصغيرة وتخفيف لون بشرتك، بينما كريم CC، مصحح للون ويوفر تغطية أكثر بقليل من منتج BB. 

وهناك شيء مشترك بين كريمات CC وBB، هو أن أفضلها توفر حماية مدمجة SPF للبشرة.

ما أفضل كريمات CC وBB، التي توفر الحماية من أشعة الشمس للبشرة؟

تصف مجلة "Allure"، الأميركية، كريمات CC وBB بأنها "تعمل علي إنجاز المهام المتعددة بشكل كبير للغاية"، نظراً للكم الهائل من الوظائف التي يمكنها القيام به، بدءاً من تفتيح البشرة وإزالة الشوائب وحتى تصحيح الألوان وإبطاء عملية الشيخوخة.

ويوفر كريم "Dr. Jart+ Air Mesh SPF 30" تغطية رائعة، ويوفر تحكماً رائعاً في اللمعان، مع حماية البشرة أيضاً من "السموم البيئية".
كما ينصح باستخدام كريم "Luzern La Defense Urban Protect Mineral BB Cream SPF 20" المصنوع من "أصباغ تصحيح الألوان"، والخالي تماماً من المواد الكيميائية، والمليء بحمض الهيالورونيك، وفيتامين B5.

كما ذكرت مجلة "Elle"، فإن كريم جل ترطيب البشرة الملون من BareMinerals واسع الطيف SPF 30 مصمم لتوفير تغطية خفيفة، مع توفير ترطيب عميق للبشرة الجافة.
بالإضافة إلى ذلك، يوصون بكريم CC من It Cosmetics مع SPF 50+، الذي يوفر تغطية كبيرة خفيفة وسهلة التطبيق، كما أنه عامل حماية من الشمس، ومليء بمضادات الأكسدة.