يقع فندق دي جلاس الشتوي، الأعجوبة المعمارية المدهشة خارج مدينة كيبيك بكندا، وهو بالتأكيد أحد أروع الفنادق الجليدية في العالم، التي يمكن أن تقدم تجربة لا تُنسى أبداً. 

وتم بناء الفندق بأكثر من 15000 طن من الثلج و500 طن من كتل الجليد، ويغطي مساحة تقارب 3000 متر مربع ومكتمل بـ44 غرفة، بما في ذلك 29 جناحاً مضاءة بمدافئ وظيفية لا تذيب الجدران، وقادرة على أن تُنسي النزلاء درجة الحرارة الداخلية التي تصل إلى ثلاث درجات تحت الصفر.

ولاستكمال الأجواء الخيالية لهذا المبنى المذهل، بالإضافة إلى حديقة الجليد الرائعة والقاعة الكبرى الجميلة، هناك صالة مطعم يمكن أن تسع 400 شخص، وغرفة اجتماعات وكافتيريا تتسع لأكثر من 150 ضيفاً، بالإضافة إلى المنزلقات الجليدية، والغرف والأجنحة، ويمكن أن تنتهي من جولتك بالفندق مع مشروب لذيذ يقدم في كوب مصنوع من الثلج.

وتتم إعادة تصميم هذه الأحجار المجمدة كل شتاء بموضوع جديد، وتستغرق أكثر من شهر حتى تكتمل. ويشارك في بناء الفندق أكثر من ثلاثين شخصاً من النحاتين وعمال التلميع والديكور الداخلي، بدءاً من تركيب الهياكل المعدنية والخشبية كقاعدة، وصولاً إلى وضع المفروشات.
وتنتهي الإقامة في هذا الفندق الموسمي نهاية شهر مارس، عندما تبدأ درجات الحرارة الأكثر دفئاً في إذابة الثلج والجليد عند حلول فصل الربيع. فهل تفضل زيارة الفندق كزائر ثم مغادرته، أم ستجرؤ على الاستمتاع بتجربة أجواء الشتاء المثلجة بتمضية ليلة فيه؟