النجاح في العمل يتطلب الظهور بمظهر الذكاء والقوة، الأمر الذي قد يشكل تحدياً لبعض الناس، فالجميع يود الظهور كشخص مبتكر وخبير بالعمل، لكن لحسن الحظ يمكنك استخدام الخطوات التالية لتظهري أذكى وأقوى وأكثر حزماً في العمل:

كلمة "آسفة"
لا تنهي أو تبدئي العديد من عباراتك بكلمة "آسفة"، فهذا يجعلك تبدين كأنك لا تفهمين طريقة سير العمل، وأقل ثقة، وبدلاً من ذلك اشرحي وجهة نظرك، واحرصي على أن يكون لكِ رأي.

وقت التفكير 
لكي تكوني واثقة بنفسك، يجب أن تتجنبي استخدام كلمات مثل: "أممم"، أو "كما تعلم" وما شابه، وتحدثي بالسرعة التي تشعرك بالراحة، وفكري جيداً قبل الحديث.

وقفات التوضيح 
تعمدي التوقف عن الحديث عند علامات الترقيم، حتى لا تكوني كروبوت، فهذا الأمر يظهر أنك واثقة في ما تتحدثين عنه، كما يساعد على لفت انتباه الآخرين إلى كلامك.

العجلة 
التلعثم والتوقف أثناء الكلام يجعلانك تبدين أقل ذكاءً، وقد يحدث هذا بسبب تركيزك على ما يفكر فيه الآخرون، فلا تهتمي بما يفكر فيه الآخرون، ولا تتعجلي في الحديث حتى لا تخطئي.

الثقة الزائدة 
تفوقك في مهمة ما أو عرض ما، لا يعني أنك ستفعلين نفس الشيء في المهمة التالية، فلا تتركي الثقة الزائدة بنفسك أو الغرور يمنعانك من التحضير والاستعداد للعمل.

احترم آراء الآخرين
استمعي، دائماً، إلى ما يقوله الآخرون، ولا تفرضي آراءك على أي شخص، واحترمي رأيهم، وحاولي التعلم منهم.