هناك العديد من الخيارات لمنتجات العناية بالبشرة، خاصةً منتجات العناية بالجسم، التي يُمكنكِ الحصول عليها من أرفف متاجر مستحضرات التجميل. 
كل يوم نرى إطلاق منتجٍ جديد والترويج له من قبل المشاهير، مما يُثير رغبة وحماس أولئك الذين يعشقون تجربة منتجات جديدة للعناية بالبشرة، وربما هذا هو السبب في أنَّ زبدة الجسم وزيت الجسم يكتسبان شعبيةً كبيرةً. 
ومع ذلك، لا يزال الكثير من الناس لا يعرفون الفرق بين زبدة الجسم ولوشن الجسم وزيت الجسم، سيُساعدكِ هذا التقرير في إزالة شكوككِ، وستكونين قادرةً على تحديد ما هو جيد لبشرتكِ.
في حين أنَّ هذه المنتجات الثلاثة المُهدِّئة تخدم غرضاً واحداً وهو تغذية بشرتكِ، فقد تكون لبشرتكِ احتياجات مختلفة في أوقات مختلفة من العام، وخلال المواسم المختلفة، وحتى على مدار اليوم. 
كل هذه المنتجات الثلاثة للعناية بالجسم مفيدة، ولكن يجب أن تعرفي متى تستخدمها؛ وهو ما نوضِّحه في هذا التقرير.
زبدة الجسم
تُصنع زبدة الجسم عادةً من زبدة نباتية طبيعية وشمع العسل وزيوت معينة، مما ينتج عنها ملمساً غنياً ورغوياً، حيث تُقدِّم زبدة الجسم ترطيباً طبيعياً ومكثفاً بنسبة 100%، ولذا فهي بديل رائع للمستحضرات في هذا الصدد.
ومع ذلك، فهي مناسبة بشكل أفضل لفصل للشتاء، عندما تكون بشرتكِ شديدة الجفاف وتتطلب ترطيباً إضافياً، فإذا كنتِ تستخدمين زبدة الجسم في الصيف، فقد تصبح بشرتكِ دهنية ولزِجة.
لوشن الجسم 
في الواقع يُعتبر لوشن الجسم منتجاً أساسياً للعناية بالجسم، بسبب قِلة سعره، بالإضافة إلى فوائده الكثيرة، حيث إنَّ معظم كريمات الجسم محايدة، وتُناسب كل أنواع البشرة، وتقريباً في كل موسم. ويختلف الملمس من منتج إلى آخر، إذ إنَّ بعضها خفيف جداً وبعضها الآخر ثقيل أو سميك أو سائل.
بينما يبدو أنَّ اللوشن هو المنتج الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، إلا أنّه الأكثر ثقلاً كيميائياً أيضاً، حيث يمتلئ اللوشن بمكونات ضارة للغاية، بما في ذلك: البارابين، بوتيل هيدروكسيانيسول والعطور الاصطناعية. 
زيت الجسم 
نظراً لأنّ الزيوت عبارة عن مستخلصات زيتية نقية بشكل أساسي، فإنَّها لا تتطلب عادةً موادَّ كيميائية أو موادَّ حافظة، ويتم توزيعها في شكلها الطبيعي وعالي التركيز، مما يسمح للسائل بالتغلغل بعمق في الجلد، مع وصول العناصر الغذائية الأساسية والأحماض الدهنية إلى ما تحت الجلد. 
تتمتع الزيوت الطبيعية أيضاً بالقدرة على إزالة الأوساخ والمسام المسدودة؛ مما يتيح توهجاً طبيعياً ولون بشرة موحداً.