الهالات السوداء من بين أكثر الأشياء المزعجة التي تجعل مظهركِ يبدو مُرهقاً، والتركيز على إخفائها بالمكياج عن العالم قد يكون مرهقاً، وقد يكون ظهور هذه الهالات السوداء لأسبابٍ وراثية أو نقص الحديد أو الأدوية أو زيادة استخدام الشاشات وعدم الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم. 
وفي حين يُمكن علاج الهالات السوداء بالعلاجات الجراحية أو الكيميائية، إلا أنَّ هذه الخيارات مُكلفة للغاية وغير فعَّالة دائماً، ولذلك يمكنكِ الاستعانة بالعلاجات المنزلية السريعة والسهلة التالية: 

قناع الكركم
الكركم معروف بأنّه غنيٌ بمضادات الأكسدة، التي تُساعد على تنعيم وتفتيح البشرة وإزالة الهالات السوداء. ولإعداد الكركم، اخلطي ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، واصنعي عجينة، وامزجي العجينة مع ملعقة كبيرة من عصير الأناناس لتغذية إضافية، ثم ضعي هذا الخليط تحت عينيكِ لمدة 15-20 دقيقة، وامسحيه باستخدام قطعة قطن مغموسة بالماء البارد. 

مصل خل التفاح
خل التفاح يحتوي على فيتامينات وأنزيمات وحمض ألفا هيدروكسي، الذي يُساعد على تنظيف البشرة عن طريق إزالة المسام والأوساخ المسدودة. امزجي ملعقةً صغيرة من خلّ التفاح مع ملعقة صغيرة من عصير البصل، وضعي هذا الخليط على المنطقة المصابة باستخدام كرة قطنية، واتركيه لمدة 30 دقيقة لنتائج جيدة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. 

الفازلين
الفازلين مضاد للحساسية، يُرطِّب البشرة، ويُزيل المظهر الباهت الذي تعطيه الهالات السوداء من وجهكِ. خذي نصف ملعقة صغيرة من الفازلين وامزجيها جيداً مع بضع قطرات من الليمون باستخدام أصابعكِ، وضعيه ليلاً واتركيه لمدة ساعة، ثم قومي بإزالته بمنديل قطني، وكرري هذا الروتين يومياً؛ للحصول على نتائج فعّالة. 

عصير الخيار
الخيار منعش للعيون ويحتوي على فيتامين C وK، اللذين يُساعدان في تقليل تصبُّغ البشرة، ويُساعد على تقليل التورم وشد الجلد. ضعي بعض قطع الخيار المفرومة في الفريزر لمدة 10 ساعات، ثم ضعيها تحت عينيكِ لمدة 15-20 دقيقة، وكرري هذا على أساس يومي. 
كما يُمكنكِ مزج عصير الخيار مع عصير الليمون واستخدام ضمادة قطنية وتطبيق طبقتين أو ثلاث حتى يجف، ثم قومي بغسله بالماء البارد وكرري الروتين ثلاث مرات في الأسبوع؛ للحصول على نتائج جيدة. 

زيت بذور العنب
يحتوي زيت بذور العنب على مركبات الفلافونويد التي تُساعد على تقليل التصبُّغ، وتُساعد الخصائص المضادة للالتهابات وفيتامين E الموجود في الزيت على شد وتنعيم البشرة تحت العينين. 
خذي 3-4 قطرات من زيت بذور العنب الصافي ودلكيها برفق لمدة 10-15 دقيقة حولي عينيكِ، واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.