كم عدد إعلانات منتجات العناية بالبشرة والشعر والمنظفات والمرطبات، التي تذكر بأن المنتج غني بخيرات الحليب، فالحليب ليس مفيداً لصحتك فحسب، بل لبشرتك أيضاً.
وفي حين أن حمض اللاكتيك الموجود بالحليب لن يكون مفيداً لأولئك الأشخاص الذين يعانون عدم تحمل اللاكتوز، لكنه في الواقع يمكن أن يفعل العجائب لبشرتك وشعرك.
ونظراً لأن الحليب يعتبر غذاءً صحياً، يحتوي على فيتامينات ومعادن مختلفة، يمكن أن يكون مفيداً جداً لبشرتك وشعرك؛ لأنه سيساعد على منحك بشرة ناعمة ونضرة وخالية من التجاعيد.

تعرفي معنا إلى فوائد الحليب لشعرك وبشرتك، والطرق المختلفة لإضافته إلى روتينك الجمالي:
فوائد الحليب للشعر
غني بالعناصر الغذائية، مثل البروتين، وفيتامين A وK وE، والكالسيوم وفيتامين D، كما يمكن للحليب وبعض منتجات الألبان أن تساعدك على التخلص من تلك الخصلات الجافة والمتطايرة وحكة فروة الرأس، وتساعدك في الحصول على خصلات شعر أنعم.

كيفية استخدام الحليب لشعرك
باستخدام بعض الأدوات المنزلية السهلة والبسيطة، يمكنك أن تساعدي شعرك على أن يصبح أكثر نعومة وقوة ولمعاناً.

قناع الشعر
قناع شعر مغذٍّ ومرطب للغاية بخيرات الحليب والموز، سيساعدك على تنعيم شعرك وشفاء فروة الرأس الجافة والمتقشرة والتخلص من القشرة، وجعل شعرك أقوى وأكثر كثافة.

المكونات: نصف كوب حليب، وموزة واحدة ناضجة.

الطريقة: ضعي بعض الحليب والموز الناضج في الخلاط، ثم ضعي هذا القناع بالتساوي على خصلات شعرك، ثم ارتدِي قبعة استحمام، واتركي هذا القناع لمدة 30 دقيقة تقريباً، بعد ذلك قومي بغسل شعرك بالشامبو والبلسم المعتاد.

بلسم للشعر
يساعد هذا البلسم المعجزة على التعامل مع الجفاف والتجعد الذي يعانيه شعرك، ويمنحك خصلات ناعمة وسلسة.

المكونات 
3 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض.

الطريقة: اخلطي اللبن الرائب والعسل وعصير الليمون في وعاء، ثم ضعي هذا الخليط بالتساوي على خصلات شعرك، واتركيه لمدة 20-25 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو المعتاد.

زيت الشعر
يمكن لهذا العلاج بالزيت أن يفعل المعجزات لشعرك، من ترطيب فروة الرأس، وتحفيز نمو الشعر، وتنعيم الشعر، إلى علاج فروة الرأس المتهيجة وقشرة الرأس.

المكونات: سمن وزيت عادي خاص بكِ.

الطريقة: اخلطي ملعقتين كبيرتين من السمن، و4 ملاعق كبيرة من زيت الشعر العادي في وعاء، وسخنيها حتى يصبح الخليط فاتراً، بعد ذلك قومي بتدليك فروة رأسك بخليط الزيت هذا، وضعيه من الطول إلى الأطراف، اتركيه طوال الليل واغسليه بالشامبو المعتاد.

فوائد الحليب للبشرة
من الترطيب إلى مكافحة الشيخوخة، يعتبر الحليب منتجاً يمكن استخدامه لأغراض متعددة، فله العديد من الفوائد، وإليك كيفية استخدام الحليب لتحسين ملمس بشرتك، والحصول على بشرة متجانسة، والاستفادة من خصائصه المضادة للشيخوخة.

منظف
فهو منظف طبيعي بالكامل للوجه، بفضل خصائصه المضادة للالتهابات وللشيخوخة؛ حيث تساعد على تنظيف وترطيب وجهك في نفس الوقت.

المكونات: 
ملعقتان كبيرتان من الحليب، وملعقة كبيرة من مسحوق الأرز.

الطريقة: في وعاء قومي بإضافة الحليب ومسحوق الأرز واخلطيهما جيداً، خذي كمية صغيرة من هذا الخليط على وجهك وقومي بتدليكه بحركة دائرية لمدة دقيقة، ثم اغسليه ببعض الماء البارد.

تونر
من السهل صنع تونر فعال من الحليب وماء الورد لمنحك بشرة ناعمة.

المكونات: ملعقة ونصف من الحليب الخام، و6 قطرات من ماء الورد، وقمع، وبخاخ زجاجي.

الطريقة: خذي البخاخ الزجاجي وضعي القمع فوقه، ثم قومي بإضافة الحليب وماء الورد، ورجي الخليط جيداً حتى يختلط السائلان بشكل صحيح، ثم رشي على وجهك بالتساوي واتركيه حتى يجف.

قناع مضاد للشيخوخة
قناع وجه مضادة للشيخوخة مصنوع من الحليب والبيض لمساعدتك على محاربة علامات الشيخوخة هذه، ومنحك إشراقة متألقة وشبابية.

المكونات: بياض بيضة، ملعقتان كبيرتان من الحليب.

الطريقة: امزجي بياض البيض مع الحليب واخلطي جيداً، وخذي فرشاة وجه وضعي هذا الخليط بالتساوي على وجهك، وانتظري حتى يجف القناع، واغسلي وجهك ببعض الماء البارد.