لكل بشرة روتين عناية خاص بها يناسب نوعها واحتياجاتها، ومع اختلاف طبيعة وروتين كل بشرة عن الأخرى، ليست كل المكونات مناسبة ومفيدة، فما يناسب الجافة يختلف عن الدهنية، وغيرها.
وعندما يتعلق الأمر بالبشرة الحساسة، من المهم الانتباه لما يتم استخدامه من مكونات لتفادي تهيج البشرة وإصابتها بالالتهاب وغيرها من المشاكل، لذا نوضح في ما يلي بعض المكونات التي تعد الأفضل للبشرة الحساسة:

بيسابولول
مستخلص من البابونج، وهو مركب جيد للبشرة الحساسة بفضل خصائصه المهدئة والملطفة بفاعلية، كما يتميز بقدرته على تعزيز تعافي البشرة وثرائه بمضادات الالتهاب، وهو من المكونات التي تدخل في المرطبات وغسول البشرة.

زيت نخالة الأرز
من المكونات الأساسية في روتين الجمال الكوري، ويتميز بثرائه بالعناصر المغذية للبشرة، وفيتامينات B وE، ومادة السكوالين وحمض الفيروليك بجانب الأحماض الدهنية وحمض اللينوليك.
كما يساعد في الحفاظ على نسيج البشرة نفسه، وتعزيز صحة الجلد ككل، إضافة إلى فاعليته في منع فرط التصبغ ومكافحة الشيخوخة المبكرة.

آلانتوين
أحد المكونات المفيدة للبشرة الحساسة، وهو مادة مستخلصة من نبات السنفيتون، ويتميز بمفعول مرطب وملطف قوي بجانب خصائص تقشير خفيفة ومكافحة للشيخوخة، كما يعد بديلاً جيداً عن أحماض ألفا هيدروكسي، وأحماض بيتا هيدروكسي التي قد تهيج البشرة الحساسة.

زيت بذور الشوفان
من المكونات الجيدة للبشرة الحساسة والمعرضة للحبوب، ويتميز بمفعوله المرطب غير المسبب لانسداد المسام، كما يتميز بلمسة تحمي البشرة من العوامل البيئية الضارة، ويعزز ملمس ونسيج البشرة نفسه.

الغلسرين
يتميز بطبيعته غير السامة وغير المسببة للتهيج، بجانب مفعوله القوي كمرطب، كما يساعد في احتفاظ البشرة بترطيبها لساعات طويلة، ما يجعله مناسباً للبشرة شديدة الجفاف والحساسة.