هناك الكثير من المأكولات، التي يجهل البعض أنها من أغلى الوجبات في العالم، بل إن سعرها يتجاوز التوقعات.
ونسرد في ما يلي الأكلات الأغلى سعراً حول العالم:

جبن الموس
يعتبر جبن الموس من المنتجات الأغلى في العالم، ويتم تصنيعه في مكان واحد، هو مزرعة بيت الموس بالسويد، وتبلغ قيمة الكيلوغرام الواحد من جبن الموس 1074 دولاراً، ويتم تصنيعه بكميات قليلة للغاية.

 

لحم الواغيو الياباني
تعد شرائح اللحم البقري الياباني، التي يُطلق عليها اسم "الواغيو"، من أشهى وألذ الأطباق في العالم، حيث تخضع العجول التي يُصنع منها هذا اللحم لمعاملة ميزة، مثل: احتساء البيرة، والتدليك، والاستماع للموسيقى، ويبلغ ثمن الكيلوغرام من لحم "الواغيو" 450 دولاراً.

 

الدجاج الأسود
تتم تربية الدجاج الأسود، المعروف باسم "أيام سيماني" في إندونيسيا، وتصل قيمة الكتكوت الواحد إلى ما يقرب من 200 دولار، وذلك داخل البلاد، أما سعر لحم الدجاج الأسود خارج البلاد فيبلغ آلاف الدولارات.

 

الكمأ الأبيض
يُعرف هذا النوع من الفطر باسم الكمأ الأبيض، وفي بعض البلاد العربية يطلقون عليه اسم "الفقع"، وينمو في أوروبا، ويبلغ سعر الكيلوغرام منه 2100 دولار.

 

الزعفران
ينمو الزعفران فقط سبعة أيام في العام في فصل الخريف، ويتم تجميع الكيلوغرام الواحد من الزعفران من 300 ألف زهرة؛ لذلك أسعاره مرتفعة للغاية، وتراوح بين 400 و1000 دولار للكيلوغرام الواحد.

 

حساء عش السنونو
تتكون أعشاش طائر السنونو، أو طائر الخطاف، من اللعاب دون أي مواد أخرى، وهذه الأعشاش التي توجد على ارتفاعات كبيرة وهائلة، مستخدمة في المطبخ الصيني، ويبلغ سعر الكيلوغرام الواحد من هذا العشاء 3000 دولار.

 

كافيار الألبينو الأبيض
يؤخذ كافيار الألبينو الأبيض من سمك الحفش الأمهق، الذي يعيش في بحر قزوين، ويبلغ سعر الكيلوغرام الواحد من هذا الكافيار 9100 دولار.