خاضت الفنانة المصرية، رانيا فريد شوقي، الموسم الرمضاني الماضي 2021، من خلال مسلسل "ولاد ناس"، الذي قام ببطولته مجموعة من الفنانين منهم لقاء سويدان. 
وكشف شوقي أموراً جديدة تخص المسلسل وحياتها الشخصية، في تصريحات خاصة لـ"زهرة الخليج"، قائلة: "سعيدة بالمشاركة في مسلسل ولاد ناس، لأنه كان يحمل رسالة مهمة، ووالدي رباني على أن الفن لابد أن يحمل رسالة هادفة ولا يكون الهدف منه التسلية". 
وأضافت: "أنا لا أهتم بالبطولة المطلقة، فأنا أفضل أعمال البطولة الجماعية لأنها أحد أسباب نجاح العمل، والدراما التلفزيونية لا تنسب لشخص واحد، وعامةً يعتبر البطل الرئيسي في مسلسل ولاد ناس هو الورق". 
وأردفت: "لم أجد صعوبة في منافسة المسلسل أعمال الأكشن والرومانسي والوطني في رمضان، فمسلسل أبو العروسة حقق نجاحاً كبيراً، على الرغم من عدم طرحه في السباق الرمضاني، وأنا لا أحب جملة (الجمهور عايز كده)، لأن فيه حاجة اسمها هو ده الفن اللي الناس بتقدره". 
وقالت: "المسلسل نال إعجاب أولادي جداً لأنه يتناول عمرهم، وفئة كبيرة من الشباب أعجبت به خاصةً الشباب الإنترناشونال الذين وجه لهم المسلسل". 
وتابعت :"لم أشعر بالخوف على أبنائي من المسلسل بالعكس أنا شعرت بالسعادة لأن المسلسل طرح فكرة تهم المجتمع بأكمله، والدليل على ذلك أن المسلسل لاقى رد فعل قوياً، والناس بدأت تكتب عنه على الرغم أن حجم الدعاية له كان بسيطاً". 
أما عن توعد لقاء سويدان لها، فقالت: "كان هزار وابنتها جومانا متربية على أيدي، وهي وشباب المسلسل يمتلكون موهبة عظيمة". 
وأوضحت: "ما يعاني منه المجتمع حالياً الدراما السبب فيه، فالدراما خلال الفترات الماضية أوصلتنا للشكل الحالي غير المقبول فيه اللي كلنا بنشتكي منه، وممكن بسبب هذا الكلام مشتغلش تاني.. بس أنا بنت فريد شوقي وصريحة زي أبويا". 
وأشارت: "لم أخطئ في اختيار أي عمل قدمته لأنني عارفة قيمة الفن وتأثيره على المجتمع، وحتى لو أخطأت مرة مستحيل أكررها مرة أخرى، وبالتالي أنا لو لم أجد فكرة عمل جيد لن أقبله". 
وأوضحت: "وجود فنانين دون هوية بسبب عدم توافر السيناريو الجيد، وأنا أعلم أن هناك العديد من الأشخاص الموهوبين في الكتابة والإخراج، ولكن للأسف لا يوجد اهتمام بهم". 
وأتمت حديثها: "أكيد آخذ رأي زوجي في أعمالي، فأنا أعطيه مختصر كل عمل يعرض عليَّ لأن الحياة مشاركة". 
وقالت: "أنا أقل ممثلة تشارك حياتها الشخصية على السوشيال ميديا، فأنا أحب الخصوصية دائماً، ونادراً ما أشارك جمهوري بصورة أو فيديو لي مع زوجي". 
وعن مسلسلات رمضان، قالت: "تابعت مسلسل خلي بالك من زيزي ولعبة نيوتن والاختيار ونجيب زاهي زركش وهجمة مرتدة". 
واختتمت حديثها، قائلة: "لم أخضع لأي عملية تجميل من قبل، وهذا شكلي الطبيعي الذي ظهرت به منذ أول عمل قدمته، والناس عقدتني من التنمر وبيقولوا (دي بقها كبير) طب ما كلكم عندكم بوق كبير إيه المشكلة في كده؟".

 إقرأ أيضاً: رقصة روبي على أغنيتها "قلبي بلاستيك" تشعل "السوشيال ميديا".. ونجوم يتفاعلون