لا غنى عن روتين العناية ببشرة الوجه والشعر لتعزيز صحتهما وجمالهما بجانب العناية ببشرة الجسم ككل. لكن مع ذلك، كثيراً يتم نسيان أو تجاهل توجيه اهتمام خاص لبشرة الركبتين والمرفقين، ما يجعلها أكثر عرضة للاسمرار والخشونة وغيرهما من المشاكل الشائعة.

ولذلك، نوضح في ما يلي كيفية الاعتناء ببشرة ركبتيكِ ومرفقيكِ، لتفادي مشاكلها:

الغسل جيداً 
حتى رغم حرصك على الاستحمام يومياً، قد تتجاهلين توجيه بعض الاهتمام إلى منطقة الركبتين والمرفقين، والتي تعد من المناطق الأكثر جفافاً في الجسم وتتطلب عناية بالغة.

لذا، احرصي على غسل تلك المناطق، بما في ذلك الكاحلان، جيداً بغسول الجسم يومياً مع فركها جيداً للتقليل من فرص تراكم الجلد الميت حول تلك المناطق.

الترطيب الدائم 
الترطيب مهم جداً لصحة الجلد، ونقصانه يؤدي إلى التشققات والتصبغ والعديد من مشاكل، لذا احرصي على ترطيب ركبتيكِ ومرفقيكِ جيداً يومياً، مثلما تهتمين بترطيب وجهك.

التقشير مرة في الأسبوع 
على غرار وجهك، يحتاج الجسم بما في ذلك الركبتان والمرفقان إلى عناية والحفاظ على نعومة الجلد. لذا، لا تفوتي تقشير تلك المناطق برفق مرة في الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة، وتجنب تراكمها وتفادي مشكلة التصبغ والجفاف.

لا تنسي واقي الشمس 
على غرار مختلف الأجزاء، تحتاج بشرة الركبتين والمرفقين إلى حماية من أشعة الشمس الضارة وتأثيرها. لذا، لا تنسي تطبيق واقي الشمس على ركبتيكِ ومرفقيكِ.